يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

فيروس كورونا يهدد الأمن القومي الأميركي
29/03/2020

فيروس كورونا يهدد الأمن القومي الأميركي

حذرت مجموعة صوفان للإستشارات الأمنية والإستخبارتية من أن وباء الكورونا سيضع تحديات امام الاجهزة الأميركية المكلفة بحماية "الأمن القومي الأميركي".

وقالت المجموعة إن التهديدات الأمنية لم تتراجع بل ربما إزدادت خطورة بسبب الوباء، مشيرة إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي "FBI" قام قبل أيام بتعطيل مخطط "للنازيين الجدد" لتفجير مستشفى لرعاية المصابين بفيروس كورونا في ولاية ميسوري الأميركية.

وأضافت المجموعة بأن "الإبتعاد الاجتماعي" الذي يمارس من اجل الحد من إنتشار الوباء يشكل عقبة في العمل الإستخبارتي والحفاظ على جهوزية القوات المسلحة وإجراء التحقيقات وغيرها من الامور.

وحذرت المجموعة من أن ذلك يعرقل العمل في مجال مكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون، ومن أن تقليص جمع المعلومات عن المجموعات الإجرامية والإرهابية هو مصدر قلق.

كما توقعت أن يستغل المجرمون والإرهابيون الوباء في ظل إنشغال الاجهزة القانونية والإستخبارتية بتحديات ترتبط بالوباء نفسه.. كذلك تحدثت عن إمكانية ان تزداد الهجمات الالكترونية، بينما تنتقل المؤسسات التجارية إلى العمل عبر الانترنت.

ونبهت المجموعة من أن شركاء الولايات المتحدة في مجال "مكافحة الإرهاب" وإنفاذ القانون أيضاً سيعانون بسبب إنتشار وباء الكورونا.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم