ramadan2024

لبنان

وزير التربية ينفي أخبار مواقع التواصل: السيناريوهات المحتملة للعام الدراسي في الايام المقبلة
29/03/2020

وزير التربية ينفي أخبار مواقع التواصل: السيناريوهات المحتملة للعام الدراسي في الايام المقبلة

أكد مكتب وزير التربية والتعليم العالي، طارق المجذوب، عدم صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مطالبته الاهل بتسديد الاقساط المدرسية.

وأعلن في بيان حرصه على مصلحة الأهالي والتلامذة والأساتذة وجميع المعنيين في الشأن التربوي في هذه الظروف الاستثنائية، "فقد شرع بحل بعض المشاكل التربوية والمادية المنبثقة من فيروس كورونا. وفي الأيام المقبلة، سيصدر ما يوضح السيناريوهات المحتملة للعام الدراسي 2019/2020، وتفاصيل الامتحانات الرسمية، بعد استشارة المعنيين في الشأن التربوي".

وشدد على أنه لن يظلم أحد، "ولا بد من عبور حال الحرب على فيروس كورونا بكثير من الحكمة ورباطة الجأش".

وكان وزير التربية أصدر تعميما، حدد في موجبه كيفية احتساب ساعات متعاقدي المواد الإجرائية، وجاء في التعميم: "استناداً إلى المرسوم الرقم 6198 تاريخ 15/3/2020، المتعلق بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومفاعيله، واستنادا إلى قرار مجلس الوزراء الرقم 3 تاريخ 17/3/2020، المتعلق باحتساب ساعات التعلم عن بعد ساعات تدريس فعلية للمتعاقدين، تحتسب ساعات التدريس عن بعد لمتعاقدي المواد الاجرائية، ساعات تدريس فعلية أسوة بباقي المتعاقدين والمستعان بهم، وتسجل ساعاتهم المنفذة وفقا لشروط التعميم الرقم 14، ابتداء من تاريخ 16/ 3/ 2020".

فيروس كوروناطارق المجذوب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل