يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير الصحة: دخلنا المرحلة الثانية لتجهيز المستشفيات الحكومية في كل الأقضية والمحافظات
26/03/2020

وزير الصحة: دخلنا المرحلة الثانية لتجهيز المستشفيات الحكومية في كل الأقضية والمحافظات

جال وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مستشفى البوار الحكومي للاطلاع على جهوزيته وحاجاته، في إطار الخطة الموضوعة لمكافحة وباء كورونا.

وأعلن حسن "إن فيروس كورونا لا ينتقل في الهواء، لأنه يحتاج إلى خليّة حية ليعيش فيها، وهو لا يشكل خطرًا على الحياة، إلاّ في حالات نادرة". وأضاف "نحن اليوم في زيارة ميدانية لمستشفى البوار الحكومي لنرى عن كثب التعاون الفعال بين المرجعيات السياسية والقوى البلدية والمجتمع المدني الحي، مع إدارة مستشفى البوار الحكومي الممثلة بمديرها الدكتور قزيلي".

وتابع: "ومن خلال هذا الجهد الجبار، ندخل في المرحلة الثانية، وهي الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة العامة لتجهيز المستشفيات الحكومية في كل الأقضية والمحافظات اللبنانية لمواجهة الوباء في قدرة استيعابية أعلى تتوازى مع اكتمال القسم المخصص في مستشفى رفيق الحريري الجامعي من المرضى والمصابين".

بدوره، تحدث قزيلي فشكر لـ "وزير الصحة العامة رعايته واهتمامه وكل من دعم وساعد من أجل تجهيز المستشفى من فاعليات المنطقة وأهلها"، وقال: "نحن نقوم بالتحضيرات والتجهيزات لنكون جاهزين لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية اللازمة إليهم والمحافظة على سلامة الطاقم الطبي".

وأعلن "تجهيز القسم الذي سيتم افتتاحه قريبًا، وهو مؤلف من 12 غرفة في المرحلة الأولى، وستتم إضافة 7 غرف أي ما يعادل إمكانية استقبال 38 مريضًا في شروط صحية ملائمة للشفاء"، مشيرًا إلى "أهمية إنجاز المختبر، الذي تمّ تجهيزه للكشف على المرضى الوافدين الى المستشفى".

فيروس كوروناحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل