الأمل الموعود

العالم

غزة تناشد المؤسسات الدولية والاغاثية دعمها في مواجهة كورونا

26/03/2020

غزة تناشد المؤسسات الدولية والاغاثية دعمها في مواجهة كورونا

غزة - العهد

ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة المؤسسات الدولية والإغاثية بسرعة توفير 23 مليون دولار لدعم القطاع الصحي لمواجهة فايروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة "أشرف القدرة" خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس كورونا: "إنّ وزارة الصحة عملت خلال المرحلة الماضية بطاقتها وإمكانياتها المحدودة ومن أجل تعظيم حالة الجهوزية بما يمكّن الوزارة من استجابة أفضل لمواجهة فايروس كورونا".

ووجّه القدرة نداء عاجلاً وطارئاً إلى المؤسسات الدولية والإغاثية لتوفير مبلغ 23 مليون دولار لدعمها بأجهزة التنفس الصناعي والعناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري بما يمكّنها من تحقيق استجابة أوليّة حال تفشي الفايروس.

وأضاف: "إن وزارة الصحة تنظر بقلق بالغ إزاء النقص الحاد في الأدوية الأساسية والمستهلكات الطبيّة ولوازم المختبرات وبنوك الدم إضافة الى محدوديّة المواد الخاصة بفحص فيروس كورونا".

وطمأن القدرة الشعب الفلسطيني أنّ الوضع الصحي للحالات التسعة المصابة بـ "كورونا" مطمئنة ومستقرة.

وأوضح أن الطواقم الطبية تقدم خدماتها لــ 1636 شخصًا داخل 22 مركزاً للحجر الصحي في محافظات قطاع غزة من بينهم 934 عائداً تحت المتابعة الصحية المباشرة في مركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا وفندق الأمل وفندق الكومودور وفندق بلوبيتش والقدس الدولي والمتحف والمستشفيات التخصصية ضمن إجراءات وقائية خاصة.

وبيّن أن وزارة الصحة تنهي مساء اليوم الخميس إجراءات الحجر المنزلي لــ 2708 من العائدين الى قطاع غزة بتاريخ 13/3/2020 ولم تسجل عليهم أي أعراض مرضية.

ودعا القدرة الشعب الفلسطيني إلى اقتصار التحرك على للضرورة القصوى وخاصة في الفترة المسائية والالتزام في المنازل ما أمكن ذلك، والتقيد بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة واتخاد أعلى درجات السلامة والوقاية الشخصية.

كما دعا  كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة الى تجنب التجمعات والأماكن العامة‎.

فلسطين المحتلةغزةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة