رياضة

كأس آسيا : إيران تحافظ على الصدارة بتعادلها مع العراق

17/01/2019

كأس آسيا : إيران تحافظ على الصدارة بتعادلها مع العراق

حافظ منتخب إيران على الصدارة بعدما تعادل مع العراق 0-0 الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس اسيا 2019 بالإمارات.
وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام العراق، مقابل 3 نقاط لفيتنام ولا شيء لليمن.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز فيتنام على اليمن 2-0.
وحصلت إيران والعراق على بطاقتي التأهل المباشر إلى دور الـ16، في حين ينتظر منتخب فيتنام تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.


كوريا الجنوبية تتغلب على الصين

تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الصيني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا 2019.
أحرز هدفي كوريا الجنوبية كل من هوانغ أوي جو من ركلة جزاء ومينجاي كيم في الدقيقتين 14 و51.
وبهذا الفوز، اقتنص المنتخب الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط (كانت الصين متصدرة بفارق الأهداف)، فيما توقف رصيد المنتخب الصيني عند 6 نقاط في المركز الثاني، وسبق للمنتخبين ضمان تأهلهما لدور الـ16 من الجولة الماضية.
وسيلاقي المنتخب الصيني في الدور القادم منتخب تايلاند صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما سيلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع ثالث أحد المجموعات الأولى أو الثانية أوالسادسة.

قرغيزستان تخطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

حجز منتخب قرغيزستان مقعده في الدور الثاني ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة الأمم الآسيوية بعد تمكنه من هزم منافسه الفلبيني 3-1 في المجموعة الثالثة.
لم يكن ليتم حسم تأهل قرغيزستان كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث لولا اكتفاء المنتخب الفيتنامي بالفوز 2-0 على منتخب اليمن ليصبح في رصيده 3 نقاط أيضًا في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، ولكن بفارق أهداف (-1)، بينما يملك منتخب قرغيزستان فارق أهداف (0) بعدما سجل 4 أهداف واستقبل مثلها.
وسجل فيتالي لوكس أهداف قرغيزستان في الدقائق 24 و51 و77، في حين أحرز ستيفان شروك هدف الفلبين الوحيد في الدقيقة 80.
وضمن بذلك منتخب قرغيزستان أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات حققت المركز الثالث في المجموعات الست، وذلك بتفوقه على منتخبين من ثوالث المجموعات وهما فيتنام وفلسطين.
وكان ينقص فيتنام هدف وحيد لتضمن هي التأهل للدور الثاني، لكن عليها الانتظار لمواجهتي اليوم بين لبنان وكوريا الشمالية في المجموعة الخامسة، وعمان وتركمانستان في المجموعة السادسة.

إقرأ المزيد في: رياضة