الوقاية من كورونا 5

عين على العدو

نتنياهو: لا مفرّ من الإغلاق الكامل لمواجهة "كورونا"

26/03/2020

نتنياهو: لا مفرّ من الإغلاق الكامل لمواجهة "كورونا"

حذّر رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو في كلمة وجّهها أمس للاسرائيليين من مغبة عدم الانصياع إلى التعليمات الجديدة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال انه في حال عدم حدوث تحسن خلال أيام فلا مفر من فرض إغلاق كامل.

وقال نتنياهو "من الممكن أن يتم تشديد الإجراءات لاحقًا.. عدد المُصابين يتضاعف كل ثلاثة أيام، فبعد أسبوعين يمكن ان نجد أنفسنا أمام آلاف المرضى والذين سيكون الكثير منهم بخطر الموت. لذلك أقول لكم، ان لم نشهد تحسنًا فلا مفر من فرض إغلاق كامل، باستثناء الاحتياجات الضرورية مثل الغذاء والأدوية، هذه قضية أيام، ونحن نعمل على تجهيز الأمور اللوجستية والقضائية لتحقيق ذلك".

وتابع نتنياهو "حاليًا أصدرنا أوامر طوارئ لأيام محدودة، أولا يجب عليكم قراءتها والبقاء في بيوتكم، أنتم ملزمون بالبقاء في بيوتكم حتى تبقوا أحياء، لأن الخطر يمكن أن يُداهم كل واحد منا.. هو لا يفرق بين معتمري كيباه (القلنسوة التي يرتديها المتدينون اليهود) او الكوفية - يجب عليكم جميعا اتباع التعليمات. لا يوجد تسهيلات. مطلوب منكم الطاعة، قبل كل شيء عليكم الانضباط، ان لم تتجندوا لحماية أنفسكم وعائلاتكم سنشهد كارثة كبيرة".

من جانب آخر طالب نتنياهو بإقامة حكومة طوارئ فورًا لمعالجة أزمة "كورونا". ودخلت الإجراءات الجديدة التي فرضتها الحكومة الصهيونية لمكافحة فيروس "كورونا" حيّز التنفيذ منذ الساعة الخامسة بعد ظهر أمس الأربعاء، وهي سارية لمدة أسبوع، وعليه سيتمّ إلغاء حركة القطارات بصورة كلية ابتداء من اليوم الخميس.

هذا وارتفع عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكيان الصهيوني إلى 2369، بينها 39 حالة حرجة، فيما توفي 5 أشخاص بالفيروس حتى الآن. وتقدّر وزارة الصحة الاسرائيلية أن هناك ما بين عشرة آلاف حتى 50 ألف مصاب بالـ"كورونا" لم يتم إجراء الفحوصات لهم بعد.
 

فلسطين المحتلةبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل