الوقابة من كورونا 2

اليمن

قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة

25/03/2020

قوى العدوان تواصل خرق اتفاق الحديدة

واصلت قوى العدوان السعودي خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشنّ طيرانها سلسلة غارات على محافظات الجوف وحجة وصعدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني يمني أن خروقات قوى العدوان بلغت 93 خرقًا بينها خمسة اعتداءات على رقابة كيلو ١٦ وتحليق طائرتي تجسس في أجواء مدينة حيس والتحيتا واستحداث تحصينات قتالية في مدينة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

وأضاف المصدر أن قوى العدوان ارتكبت ٢٦ خرقًا بقصف مدفعي وصاروخي لعدد ١٢٦ قذيفة وصاروخ و ٥٩ خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان قصفت بعدد من قذائف الهاون أماكن مختلفة من شارع الـ 50، وكيلو 16 ومنطقة الجبلية، كما أطلقت قوى العدوان 14 قذيفة هاون على قرية الدحفش في مدينة الدريهمي المحاصرة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن 7 غارات على مديرية حرض بحجة، و7 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، وغارة على منطقة آل صلاح في مديرية برط العنان بالمحافظة عينها.

وقال المصدر إن طيران العدوان استهدف بـ4 غارات مديرية الظاهر بصعدة، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وأدان المصدر إمعان وتعمد تحالف العدوان استهداف منازل المواطنين، مستنكرًا صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إزاء هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان يوميا بحق أبناء الشعب اليمني، داعيًا كافة أحرار وشرفاء العالم للتدخل لوضع حد للمجازر الممنهجة وإيقاف العدوان.
 

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة