طوفان الأقصى

اليمن

اليمن يتحضّر لمواجهة
25/03/2020

اليمن يتحضّر لمواجهة "كورونا" 

اطلع وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل وأمين العاصمة صنعاء حمود عباد على عدد من المباني التي سيتم تهيئتها وتجهيزها كمراكز للحجر الصحي بالأمانة في حال حدوث أي طارئ لمواجهة فيروس "كورونا".

ودعا الوزير المتوكل مكتب الصحة بالأمانة للسرعة بتجهيز وتهيئة تلك المباني لتكون جاهزة كحجر صحي لمواجهة الفيروس.

وأشاد وزير الصحة بالتفاعل والتطبيق من كافة الجهات الرسمية والمجتمعية للقرارات الصادرة عن الحكومة واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في سياق الإجراءات الاحترازية.

وطمأن المواطنين لعدم الخوف أو الذعر من الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، مؤكدًا أن ذلك لا يعني التقاعس وعدم الاستعداد لمواجهة هذا الفيروس للحفاظ على صحة المجتمع، وقال إن "اليمن بفضل الله وبتظافر الجهور لا يزال حتى اللحظة خاليًا من أي إصابة بالفيروس لكن من باب الاحتياط والأخذ بالأسباب نقوم اليوم بتهيئة أماكن كإجراء استباقي لمواجهة أي طارئ فيما يخص هذه الجائحة".

وأكد المتوكل ضرورة تكثيف البرامج التوعوية حول الفيروس واتباع الإرشادات الصحية للوقاية منه، داعيًا محافظي المحافظات للعمل على تهيئة مبانٍ للحجر الصحي وتكثيف البرامج التوعوية تحسبا لأي طارئ.

من جانبه، أكد أمين العاصمة استمرار السلطة المحلية والمكاتب المعنية في اتخاذ التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس .

 وأشاد عباد بجهود وزارة الصحة في توفير مستلزمات مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أهمية تجهيز عدد من المباني كحجر صحي بالأمانة.

 كما أكد حرص السلطة المحلية بأمانة العاصمة على تنفيذ قرارات اللجنة الوزارة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية المجتمع .

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: اليمن