طوفان الأقصى

لبنان

الموسوي: لرفع الأضرار والتعويض على أهالي بلدتي حام ومعربون في البقاع
23/03/2020

الموسوي: لرفع الأضرار والتعويض على أهالي بلدتي حام ومعربون في البقاع

تفقد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول خلال العاصفة الأخيرة في بلدتي حام ومعربون في البقاع، يرافقه مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر، ومسؤول جمعية العمل البلدي مهدي مصطفى، ورئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك علي شكر.

وتحدث الموسوي، فقال: "زيارتنا هذه جاءت لنحمل قضايا اهالي البلدتين إلى الجهات المعنية، وما شاهدناه من اضرار جسيمة لحقت بالمزروعات والطرقات، ومنها جرف طريق بطول 2 كلم تصل بين بلدة معربون وبساتينها".

وناشد الهيئة العليا للإغاثة وعلى راسها اللواء محمد خير القدوم الى هاتين البلدتين المنكبوبتين لرفع الاضرار عنها وعن أهلها الذين يعانون من الحرمان منذ عشرات السنين، قائلًا إننا "نعلم الواقع والأولويات في يومنا هذا وخاصة أزمة الكورونا، ولكن هذا لا يمنع بأن يكون التعويض عن المواطنين المتضررين من أولويات الدولة".

النمر

بدوره، شدد النمر على "ضرورة تعويض الهيئة العليا للإغاثة عما خلفته السيول من اضرار بالطرقات والمزروعات وشبكتي المياه والكهرباء". وأكد أن "بلدتي حام ومعربون بحاجة كاملة الى رعاية الدولة".

واعتبر رئيس بلدية معربون عبدالله حيدر أن "البلدة باتت منكوبة جراء السيول والأمطار التي خلفت اضرارا كبيرة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية".

ابراهيم الموسوي

إقرأ المزيد في: لبنان