زمن النصر

فلسطين

إغلاق جميع مصليات المسجد الأقصى لمنع انتشار "كورونا"

23/03/2020

إغلاق جميع مصليات المسجد الأقصى لمنع انتشار "كورونا"

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أمس الأحد، عن تعليق حضور المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، ابتداء من فجر اليوم الاثنين لفترة مؤقتة، وذلك استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية، للوقاية من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضح مجلس الأوقاف في بيان له أنه "عقد جلسة طارئة استعرض خلالها التطورات الصحية التي تمر فيها مدينة القدس وباقي البلاد، وتابع المجلس الاجراءات والتعليمات الجديدة الصادرة عن المراجع الدينية والطبية المختصة"، مضيفا أن "تعليق حضور المصلين إلى الاقصى سيبدأ فجر يوم الاثنين لفترة مؤقتة، مع استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد".

كما سيستمر رفع الأذان بالأقصى في كافة الأوقات، على أن يؤدي جميع العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى الموجودين، الصلاة في الساحات مع مراعاة الإرشادات الصحية.

مجلس الأوقاف قال "إننا نشعر بالمرارة جراء اتخاذ هذا القرار، إلا أننا اضطررنا لذلك حفاظا على حياة وصحة المواطنين وصونا للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي".

وأهاب المجلس بالمواطنين تفهّم الدواعي الشرعية والصحية لهذا القرار، ودعاهم إلى الالتزام بأداء الصلاة في منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامة المجتمع المقدسي.

وطالب المجلس المواطنين بتعزيز وتكريس أواصر التضامن والتكافل والتراحم لتجاوز هذه الأزمة في هذه الظروف الصعبة.

ويأتي هذا القرار عقب أسبوع من إعلان الدائرة إغلاق المصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى والسماح بالصلاة في ساحاته الخارجية، لمنع انتشار "كورونا".

وسجلت الضفة الغربية حتى الآن 59 إصابة بـ"كورونا"، فيما أعلنت سلطات العدو 1234 إصابة بالفيروس، توفيت منها حالة واحدة.

المسجد الأقصىالقدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة