الوقاية من كورونا 5

العالم

إيران تُخصّص 52 مستشفى عسكريا لمعالجة مرضى "كورونا"

23/03/2020

إيران تُخصّص 52 مستشفى عسكريا لمعالجة مرضى "كورونا"

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري عن تخصيص 52 مستشفى من إجمالي 58 مستشفى تابعا للقوات المسلحة لمعالجة المرضى المصابين بفيروس "كورونا".

وفي كلمة له خلال اجتماع مقر "الامام الرضا (ع) الصحي - العلاجي" التابع للقوات المسلحة الإيرانية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، أشار اللواء باقري إلى أن "القوات المسلحة كانت تتوقع احتمال دخول فيروس "كورونا" إلى البلاد وقد اتخذت التدابير اللازمة لذلك"، مضيفا أن "مستشفيات القوات المسلحة في قم دخلت ساحة المواجهة منذ الساعات الاولى لانتشار الفيروس".

وتابع أنه "تم تخصيص 52 مستشفى من إجمالي 58 مستشفى تابعا للقوات المسلحة لمعالجة المصابين بـ"كورونا"، موضحا أنه "منذ بداية دخول "كورونا" إلى البلاد وقفت القوات المسلحة في الخط الامامي لمكافحته".

وأضاف اللواء باقري أنه "تم خلال هذه الفترة استقبال نحو 6 آلاف مريض في مستشفيات القوات المسلحة، نصفهم من كوادر ومتقاعدي القوات المسلحة والبقية من سائر المواطنين"، معتبرا أن "الاجراءات المتخذة في هذا المجال هي بمثابة مناورة لمواجهة هجمات بيولوجية".

وختم اللواء باقري معربا عن أمله بـ"التوصل سريعا الى الدواء واللقاح المناسب ضد هذا الفيروس في ظل الأنشطة البحثية الجارية في البلاد ومنها الجهود التي تبذلها مجموعة "بقية الله (عج)" البحثية، بغية اقتلاع جذور هذا المرض".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم