الأمل الموعود

فلسطين

غزة تتخذ اجراءات جديدة لمواجهة فايروس كورونا

21/03/2020

غزة تتخذ اجراءات جديدة لمواجهة فايروس كورونا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، مساء السبت إن قطاع غزة منطقة هشة ويفتقر إلى أدنى مقومات الحياة في ظل استمرار الحصار الاسرائيلي للعام الرابع عشر على التوالي.

وطالب القدرة، خلال الايجاز الصحفي بشأن فايروس كورونا، الأمم المتحدة برفع الحصار غير القانوني وغير الإنساني عن القطاع وسرعة تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعناية المركزة والادوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية ومقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة وباء كورونا الجديد.

وأكد القدرة خلو قطاع غزة من فايروس كورونا حتى اعداد التقرير، لافتا إلى ارتفاع أعداد النزلاء في المراكز الصحية إلى 1271 شخصا.

بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، اياد البزم، إغلاق كافة صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات إلى جانب منع إقامة الحفلات في الشوارع العامة، اعتبارا من يوم غد الأحد وحتى الجمعة، على أن يتم تقييم الحالة وتحديث القرار بناء على آخر المستجدات.

 

الحكومة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الاصابات بالكورونا إلى 53

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطنية، ابراهيم ملحم، عن ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في فلسطين المحتلة إلى 53 شخصا بعد تسجيل اصابة جديدة غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال ملحم في تصريح صحفي "إن فتاة قدمت من تركيا يوم السبت الماضي عبر معبر الكرامة حيث كانت خاضعة للحجر المنزلي قبل أن تظهر العينات التي أخضعت للفحص اليوم إصابتها بالفايروس"، مضيفا "أنه تم نقل المصابة الى مركز الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا".

وأشار إلى أنه بذلك يرتفع تعداد الإصابات منذ ظهور المرض في فلسطين إلى "53" إصابة أعلن عن تعافي "17" منهم في بيت لحم أمس.

كما أظهرت العينات التي خضعت للفحص اليوم وعددها "6 " وجميعها من مشتبه بإصابتهم في بيت لحم بأنها سلبية أي غير حاملة للفايروس.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة