ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

الخليج

الدراسة معطّلة في الكويت حتى آب/أغسطس المقبل

21/03/2020

الدراسة معطّلة في الكويت حتى آب/أغسطس المقبل

قرّرت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة حتى 4 آب/أغسطس المقبل، وقال المتحدث الرسمي باسمها طارق المزرم إنه تمّ تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المتخذ باجتماعه الاستثنائي في 26 شباط/فبراير الماضي، بشأن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، على أن يتم البدء باستئناف الدراسة في كافة مراحل التعليم العام والعالي والحكومي والخاص في 4 آب/أغسطس المقبل.

وقال وزير التربية الكويتي سعود الحربي إنه "لا توجد دولة أنهت العام الدراسي ونحن أجلنا الدراسة وهذا قرار سيادي ينطبق على الجميع بما في ذلك المدارس الخاصة"، وأضاف: "سيسمح للمدرسين الوافدين بالسفر خلال فترة العطلة مع ضمان كامل حقوقهم، وفي ديسمبر المقبل سيبدأ عام دراسي جديد".

وأوضح الحربي أن الدولة تواصلت مع الطلبة الكويتيين في الخارج، مردفا: نعمل على وضع خطة لإجلائهم خلال الأيام المقبلة، وتابع أن وقف العام الدراسي سيكون فيه ظلم لبعض الطلبة، وضد مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي وقت سابق، قررت الحكومة الكويتية تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، ثم تمّ تمديدها لأسبوعين أخرين اعتبارا من 15آذار/مارس الجاري وحتى 26 من الشهر ذاته وذلك ضمن خطة الطوارئ الصحية المتبعة والإجراءات الوقائية اللازمة بعد تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" الجديد.

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج