طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الصين: 3 أيام دون إصابات محلية بـ
21/03/2020

الصين: 3 أيام دون إصابات محلية بـ"كورونا" والاقتصاد يبدأ بالتنفّس 

لليوم الثالث على التوالي، لم تسجل الصين حالات إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا".

وحسب ما أفادت به لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم، تم تسجيل 41 إصابة جديدة بالفيروس لأشخاص قدِموا من الخارج، فيما توفي 7 أشخاص الجمعة.

 وبهذا يرتفع عدد الوفيات في الصين إلى 3255 من بين 81 ألفا و8 إصابات مؤكدة.

والجمعة، هو اليوم الثالث الذي لا يُبلّغ فيه عن إصابات مؤكدة جديدة في مقاطعة هوبي التي تعد بؤرة الوباء الأولى قبل تفشيه وانتشاره عالميا.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية إن النجاحات التي حققتها الصين في حصر فيروس "كورونا" تبعث على الأمل بالانتصار على الوباء، وتؤكد أنه "من الممكن تجاوز الأحوال الأكثر خطورة مثل هذه".

وتشير البيانات الرسمية إلى تراجع كبير بوتيرة انتشار كورونا في الصين، بينما تواجه دول عدة في العالم تفشيا متسارعا له.

اقتصاديًا، قال مسؤولون بصندوق النقد الدولي في مدوّنة بشأن التأثير الاقتصادي لتفشي وباء فيروس كورونا إن اقتصاد الصين بدأ يظهر بعض المؤشرات على العودة إلى الوضع الطبيعي عقب صدمة شاملة ناجمة عن الفيروس، لكن المخاطر الأكثر بروزا تظل قائمة.

وذكر مسؤولو صندوق النقد أن معظم الشركات الصينية الأكبر حجمًا استأنفت العمل، وأن الكثير من الموظفين المحليين عادوا إلى أعمالهم، لكن الإصابات قد ترتفع مجددًا مع استئناف السفر المحلي والدولي، ولفتوا الى أن حالات التفشي في دول أخرى واضطراب الأسواق المالية قد يؤدي إلى حذر من جانب المستهلكين والشركات تجاه السلع الصينية، في الوقت الذي بدأ فيه الاقتصاد فقط يعود إلى النشاط.

الصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم