طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بالفيديو.. أزمة
21/03/2020

بالفيديو.. أزمة "كورونا" أفقدت ترامب أعصابه

لم يتحمّل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحافي له سؤال مراسل شبكة "NBC News" الذي طلب منه طمأنة ملايين الأمريكيين الخائفين من انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

هجوم ترامب جاء على هامش الإحاطة اليومية لقوة المهام الخاصة بمكافحة فيروس "كورونا" في البيت الأبيض، وذلك عندما سأل مراسل NBC News بيتر ألكسندر الرئيس عمّا إذا كان يمنح الأمريكيين "أملًا كاذبًا" من خلال الترويج لعقاقير علاجية غير مؤكدة.

واستشهد ألكسندر بأحدث إحصاءات الوباء، التي تُظهر أن آلاف الأمريكيين مُصابون الآن، إضافة إلى ملايين الخائفين، ثمّ سأل ترامب: "ماذا تقول للأمريكيين الخائفين الآن؟"، عندها انفعل الرئيس الأمريكي بشدّة قائلًا "إنك مراسل سيّئ جدًا.. سؤالك بغيض جدًا وأعتقد بأنه يبعث برسالة سيّئة جدًا للشعب الأمريكي"، وتابع هجومه "أنت تمارس الاثارة تمامًا كقناة NBC وcomcast.

وبعد لحظات، سأل مراسل CNN للبيت الأبيض كايتلان كولينز ترامب عما إذا كان من المناسب الشروع في أعمال عنف ضد أعضاء وسائل الإعلام الإخبارية خلال أزمة الصحة العامة، وقال: "أنت ترى نفسك كرئيس في زمن الحرب في الوقت الحالي، تقود البلاد من خلال جائحة نعاني منها... هل تعتقد أن مهاجمة بيتر وشبكة إخبارية مناسب عندما تمر البلاد بشيء من هذا القبيل؟".

 

دونالد ترامب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم