الوقاية من كورونا 4

فلسطين

خطباء الجمعة في غزة.. أطباء

21/03/2020

خطباء الجمعة في غزة.. أطباء

اعتلى عدد من الأطباء الفلسطينيين يوم أمس الجمعة المنابر في مساجد قطاع غزة، من أجل توعية سكان القطاع عن فيرويس "كورونا" المستجد خلال خطب الجمعة.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في القطاع عن "جدول الخطباء في مساجد غزة، والذين سيكونون من أطباء مختصين من أجل إرشاد الناس عن وباء "كورونا" وطرق الوقاية منه".

وارتدى الأطباء الخطباء زيّهم الأبيض، وقدموا محاضرة طبية حول المرض وطرق الوقاية منه.

وكانت نقابة أطباء فلسطين في غزة، وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف والمنتدى الطبي الفلسطيني- الفرع الطلابي في كلية الطب بالجامعة الإسلامية، قد أعلنت أنه "في خطبة يوم الجمعة سيتعلي المنابر خطباء أطباء، وسوف يتحدثون عن وباء "كورونا" في مساجد قطاع غزة".

ودعت النقابة وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعربية والدولية لتغطية هذا الحدث وتعميمه ونشره على قنواتهم للتوعية والإرشاد للتعريف بهذا المرض الذي أصبح وباء عالميا.

وشرح الأطباء طبيعة هذا الوباء وسبل والوقاية منه على المستوى الشخصي والجماعي، مطالبين المواطنين بالالتزام بالتعليمات التي تصدر عن جهة الاختصاص كي يبقى قطاع غزة خاليًا من أي اصابة.

يشار إلى أن قطاع غزة لا يزال خاليًا من أيّة إصابة بمرض "كورونا"، وذلك على الرغم من أن كل المناطق المحيطة به سجلت فيها إصابات.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل