ramadan2024

الخليج والعالم

المرجعية الدينية في العراق تؤكد ضرورة الالتزام بالإرشادات للوقاية من
20/03/2020

المرجعية الدينية في العراق تؤكد ضرورة الالتزام بالإرشادات للوقاية من "كورونا"

دعت المرجعية الدينية العليا في العراق المواطنين إلى عدم الاستهانة بفيروس كورونا، وتطبيق توجيهات وإرشادات أصحاب الاختصاص بشأن الوقاية من الوباء، مشيرة إلى أن "فتوى الواجب الكفائي ألزمت السلطات المعنية توفير جميع الإمكانيات التي تساعد الكوادر الطبية للنهوض بمهامها في مواجهة الفيروس".

وقال المتحدث باسم المرجعية السيد أحمد الصافي في كلمة له إن "فيروس كورونا تفشى في الدول المتقدمة والأرقام التي نشاهدها مرعبة"، مشددا على ضرورة "تطبيق توجيهات وإرشادات أصحاب الاختصاص بشأن الوقاية من الوباء".

وأكد السيد الصافي أن "البلاد ومعظم دول العالم تشهد وباء "كورونا" والإنسان مطالب بحفظ نفسه وعدم الاستهانة بالوباء"، لافتًا إلى أن "فتوى الواجب الكفائي ألزمت السلطات المعنية توفير جميع الإمكانيات التي تساعد الكوادر الطبية للنهوض بمهامها في مواجهة كورونا".

وأضاف أن "المرجع الأعلى السيد علي السيستاني قارن بين عمل الأطباء والمقاتلين لأنهما كلاهما يدافعان عن الوطن"، مؤكدا أننا "نحن أمام حالة مهمة يجب أن نقف أمامها وعلينا أن نتقيد بالجهات المختصة"، وقال إن "وباء كورونا انتشر بشكل كبير بالعالم ويجب أن لا نستهين به خوفاً من أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه".

ودعا إلى "التعامل مع هذا الأمر بوعي وعلمية واحترام رأي أهل الاختصاص واتباع توجيهاتهم"،وتابع "يجب ألّا تستغل النفوس الضعيفة هذا الظرف وعلينا التراحم ونتساعد فيما بيننا لان استغلال هذه الظروف الصعبة وزيادة الأسعار هي صفة غير حميدة".

وأثنى السيد الصافي "على الجهد الكبير من قبل الكوادر الطبية التي تسعى لمنع تفشي الفيروس".

المرجعية الدينية في العراق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم