الوقاية من كورونا 10

عين على العدو

جيش الاحتلال يستعد لنصف عام من الحرب ضد فيروس "كورونا‎"

19/03/2020

جيش الاحتلال يستعد لنصف عام من الحرب ضد فيروس "كورونا‎"

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى حرب تدوم نصف عام على الأقل ضد فيروس "كورونا"، مستلحا بأكثر الإجراءات اللوجستية تعقيدا.

وفي هذا السياق، اوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "هذه الحرب بدأت بعملية شراء ضخمة"، لافتة إلى أن "أكثر من مليون قطعة عتاد طبي ولوجيستي تتدفق إلى الجيش في هذه الأيام، تبلغ قيمتها عشرات ملايين الشواكل".

الصحيفة نقلت عن ضابط في شعبة التكنولوجيا واللوجستيات قوله إن "ضخامة الشراء تذكّر من حيث المعايير بعمليات عسكرية مثل عملية "الجرف الصلب" (العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014)".

وقالت الصحيفة إنه "حتى مساء أمس الأربعاء سُجلت تسع إصابات لجنود، من بينهم عناصر في الخدمة الدائمة، بفيروس "كورونا"".

وأضافت أنه "في الشعبة نفسها، يعملون- تحت مرسوم العملية الأركانية "شعاع نور"- على تحضير المنشأة العسكرية الأولى لاستيعاب الجنود المصابين بالفيروس، وذلك في منطقة الاستجمام التابعة لـ"الجمعية من أجل الجندي" في "عسقلان"".

وبحسب الصحيفة، المنشأة قادرة على استيعاب 500 جندي، وتتألف من طواقم طبية عسكرية في غرفة حرب مركزية بشكل مشابه لفنادق مرضى "كورونا" الموجودة في "تل أبيب" و"القدس" المحتلتين".

وذكرت ان "المنشأة ستُفتتح  ظهر يوم غدٍ الجمعة، ويُمكن أن تبدأ باستيعاب المصابين في نهاية الأسبوع، وفقا لحالة الجندي، ومكان وجوده، وسعة المستشفيات المدنية".

 

الكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة