ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

عين على العدو

مع تزايد عدد المصابين بـ"كورونا".. كيان العدو يتجه نحو الإغلاق الشامل

19/03/2020

مع تزايد عدد المصابين بـ"كورونا".. كيان العدو يتجه نحو الإغلاق الشامل

أكد رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أنه "لا يدعم حظر التجوال الكامل، لكنه لن يتردد في تنفيذ الأوامر بحق جميع المخالفين لتعليمات وزارة الصحة".

وقال نتنياهو خلال مقابلة اجراها مع "القناة الإسرائيلية الثانية" إن وضع كيانه حالياً "أفضل من غالبية العالم وعلينا ان نتأكد من ان يستمر هذا الحال"، مشيرا إلى انه أعطى تعليمات واضحة لـ"المواطنين" بالخروج فقط لدى الضرورة أي من أجل توفير الغذاء.. الأفضل ان يفهم الجمهور هذه التعليمات جيدا وأن يقوم بتطبيقها".

وتوجه نتنياهو إلى الفئات التي لم تطبق التعليمات المحددة، مثل "الحريديم" والعرب، قائلا إن "لم يتم تطبيق هذه التعليمات لن أتردد بتطبيق ذلك عن طريق فرض حظر تجوال فوري" مضيفا: "أرى ظواهر غريبة في هذه الأزمة مثل الأعراس وقاعات المناسبات.. لقد أصدر وزير الصحة "الإسرائيلي" ياكوف ليتزمان أوامر فورية واسعة لـ"الحريديم"، وأوقف مدارسهم الدينية"، وبالنسبة للعرب أقول لهم : هذا وقت محاسبة النفس"، على حد قوله.

وتابع نتنياهو : "إن كان الإغلاق ضروريا فلن نتردد وفورا سنعلن عنه"، زاعما أنه "حتى الآن قمنا بجميع الخطوات التي جعلتنا من بين أفضل ثلاث أو أربع "دول" في العالم، لقد سبقنا دول العالم بإغلاق الحدود، حجر صحي موسع، تقييد التجمعات، استخدام الوسائل التقنية".

وأكد نتنياهو انه أصدر أوامره بزياد الفحوصات اليومية للإصابة بفيروس "كورونا" لتصل حتى 10 آلاف فحص يومي.

هذا وترأس نتنياهو أمس الأربعاء جلسة خاصة بمشاركة وزراء ومسؤولين وأمنيين كبار ومسؤولين من وزارة الصحة، لمناقشة سبل جديدة لمواجهة تفشي الفيروس ولتشديد الإجراءات المفروضة على المصابين.

وارتفع عدد المصابين في كيان العدو أمس إلى 433 مصابا، ستة منهم في حالة خطيرة، بعد أن قفز عدد الإصابات صباح يوم أمس من 327 مصابا إلى 427 بعد تسجيل 90 مصاباً جديداً لترتفع بعد ظهر أمس بست إصابات جديدة.

وتطالب وزارة الصحة في كيان العدو بشكل مستمر بفرض الإغلاق الكامل، في ظل الزيادة المستمرة بعدد المصابين، وتحذّر المواطنين وتطالبهم بالتزام بيوتهم للسيطرة على الوضع، حيث يمكن ان يشكل سلوك المستوطنين خطراً بزيادة الإصابات إلى الآلاف ووقوع ضحايا، وهو ما حذرت منه "الوزارة" أمس.

وفي سياق متصل، أمر وزير الداخلية الصهيوني آرييه درعي بإغلاق كافة المعابر البرية مع مصر ومع الأردن بصورة فورية ومنع خروج المستوطنين عبرها.

وأفادت مصادر إسرائيلية أمس لموقع "إسرائيل 24 نيوز " ان "وزير "الأمن الداخلي" غلعاد إردان أصدر تعليمات إلى جهاز شرطة الاحتلال "للتجهز والاستعداد الى إمكانية الانتقال إلى اغلاق كامل"، وقال إن "مثل هذا القرار يمكن ان يتخذ خلال الأيام القريبة، وسيسمح فقط للعاملين الحيويين بالخروج من بيوتهم وباقي المواطنين سيسمح لهم بالخروج فقط لشراء الأغراض والعلاج".

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة