طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بريطانيا تنشر 20 ألف جندي لمواجهة كورونا
19/03/2020

بريطانيا تنشر 20 ألف جندي لمواجهة كورونا

قررت بريطانيا اليوم نشر 20 ألف جندي في الشوارع لفرض تدابير مكافحة فيروس "كورونا"، ومن بينها اغلاق 40 محطة مترو أنفاق ابتداء من اليوم، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وفي هذا الصدد، قررت الحكومة البريطانية تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات اعتبارًا من الغد، بعدما ارتفع عدد وفيات الفيروس في البلاد إلى 104، اذ توفي 37 شخصًا في بريطانيا أمس في أكبر معدل يومي للوفيات جراء "كورونا".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طالب المواطنين بالانعزال الاجتماعي في سياق إجراءات حكومته لمواجهة "كورونا".

وتتعامل الحكومة البريطانية - حسب تصريحات اللجنة العلمية المكلفة بمواجهة كورونا- مع الأزمة على أنها "طويلة الأمد وستستمر للعام المقبل"، لهذا فهي توزع الضغط على مؤسساتها الصحية، ولا تسن إجراءات صارمة لحظر التجول لاقتناعها أن وقته "لم يحن بعد، وأن الأسوأ ما زال قادما".

وتركز الحكومة البريطانية جهودها حاليًا على عزل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 70 عامًا، مع المطالبة بعدم ارتياد الحانات والمطاعم، وعدم التوجه للعمل إلا في حال عدم القدرة على العمل عن بعد.

أما الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض "متوسطة" لـ"كورونا"، فعليهم طبقا لنصائح السلطات البقاء في بيوتهم، ولن يخضعوا لأي فحص إلا في حال تدهور حالتهم، وذلك حتى تبقى الفحوصات للحالات المستعجلة.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم