انتصار ايار

فلسطين

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا ويهدم مسكنًا في أريحا

16/01/2019

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا ويهدم مسكنًا في أريحا

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني بشكل يومي حملة الاعتقالات ضد الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، حيث اعتقلت أمس 11 فلسطينيًا وهدمت بيتًا في قرية فصايل شمال مدينة اريحا.

وقال جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًا من الضفة الغربية وجرى تحويلهم للتحقيق بشبهة حيازة أسلحة ووسائل قتالية والمشاركة في أعمال مقاومة شعبية، مضيفًا إنه صادر مبالغ مالية لاستخدامها في أعمال مقاومة وعمليات مسلحة، حسب زعمه.

وصادرت قوات الاحتلال 6 مخارط في ورشة بناء في مدينة نابلس بحجة أنه تم استخدامها لإنتاج الأسلحة، كما اقتحم الإحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية وصادر مركبة وشن حملة تفتيش عشوائية للمنازل.

أما في بلدة شقبا قضاء رام الله، فصادر الاحتلال عشرات المركبات، ووزع بيانًا ادعى فيه أن مصادرته للمركبات يعود لقيام أهالي القرية بأعمال "عنف".

وشمال الضفة الغربية، اعتقل المحتل الصهيوني الفنان الشعبي محمد أبو الكايد من بلدة اليامون غرب جنين على حاجز عسكري "دوتان" جنوب غرب المدينة المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخصر، وتركزت المواجهات في منطقتي البوابة والمسجد الكبير، أطلق الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

من جهته، قال الناشط الفلسطيني الحقوقي عارف دراغمة إن آليات الاحتلال هدمت مسكنًا يعود للمواطن عبد الهادي علي عبيات بحجة عدم الترخيص.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين