ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

#عصحة_السلامة

التكافل الاجتماعي بأبهى حلله: "ثابتون"

17/03/2020

التكافل الاجتماعي بأبهى حلله: "ثابتون"

ايمان مصطفى

لا تخلو محاولة احتواء انتشار فيروس "كورونا" والسيطرة عليه من جهود استثنائية لجنود مجهولين. 11 مبادِرًا لبوا نداء الأمين بضرورة مواجهة هذا الوباء. هم شباب أدركوا أن مسؤوليتهم الاجتماعية والشرعية تحتم عليهم الوقوف إلى جانب العائلات التي تضررت اقتصاديًا وبات من الصعب عليها تحصيل قوتها اليومي لا سيما مع ضرورة العزل المنزلي، فكانت مبادرة "ثابتون".

"ثابتون في معركتنا بوجه هذا المرض مع شعبنا وأهلنا رغم الظروف القاسية.. وسننتصر"، يؤكد أحد المتطوعين في الحملة محمد زلغوط لموقع "العهد" الاخباري، ويوضح: "نحن طلاب كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية أنشأنا مجموعة "واتساب" للتنسيق فيما بيننا وأطلقنا مبادرة شبابية إنسانية فردية لمساعدة الفقراء تكون صلة وصل بين المتبرع والمحتاج في زمن كورونا".

المبادرة

يسعى القائمون على المبادرة الى إيصال الحصص التمونية إلى الحالات الإنسانية الصعبة على امتداد الخارطة اللبنانية، والذين يتعذر عليهم الخروج من المنزل.

‌وفقًا لزلغوط، فإن الشبان يحرصون على مراعاة الاحتياطات الوقائية المطلوبة من التعقيم الى الغسل بالماء والصابون وصولًا الى توضيب الحصص في أكياس معقمة وإغلاقها بإحكام، الى جانب الالتزام بقواعد المصداقية والأمانة بالتعامل مع كل التبرعات وإيصالها الى مستحقيها.

واذ يشدد زلغوط على أهمية هذه المبادرة، يلفت الى أنها لا تكفي الا لتغطية حاجات جزء يسير من العائلات المحتاجة، مناشدًا أهل العطاء تقديم التبرعات العينية والغذائية والمالية بما أمكن أو مما تبقى من مواد تموينية في المنزل لأنها تسد بعضًا من رمق.

"تأتي جهودنا هذه في ظل السعي الدائم لمد يد العون وبث الطمأنينة في نفوس أهلنا، فبكل أسف لا أبالغ إن قلت أن هناك أناسًا ستموت من الجوع إن طالت الأزمة"، يقول زلغوط واصفًا الأوضاع التي ترزح تحت وطأتها العديد من العائلات اللبنانية بالمأساوية، اذ يعاني أغلبهم من فقر مدقع، و"بالكاد يملكون الوسائل لتلبية أبسط احتياجاتهم الغذائية"، بالاضافة الى ما يعانيه بعضهم من الأمراض المزمنة وانقطاع الدواء في ظل توقفهم عن العمل الذي يكسبهم قوتهم اليومي.

إمكانات هؤلاء الشباب محدودة، بحسب زلغوط، فهُم يحاولون عبر سيارتهم الخاصة ودراجاتهم النارية ايصال المساعدات وجمع التبرعات، خصوصًا أنه لا يوجد جهة رسمية ترعى مبادرتهم، الا أن يد الخير ممدوة اليهم عبر أناس قرروا المساندة، ولو بجهد ايصال الحصص عبر "بيك آب" من حين لآخر: "كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ {الفتح 29}".

للتواصل مع شباب هذه المبادرة:
70882974 - 71425944 - 70746830

أو من خلال الصفحة الخاصة بالمبادرة:
https://www.facebook.com/thabiton/

إقرأ المزيد في: #عصحة_السلامة

خبر عاجل