ramadan2024

فلسطين

الاسرى الفلسطينيون يشرعون بخطوات احتجاجية مطلع الاسبوع المقبل
16/03/2020

الاسرى الفلسطينيون يشرعون بخطوات احتجاجية مطلع الاسبوع المقبل

 

أعلن الأسرى الفلسطينيون اليوم تصعيد خطواتهم الاحتجاجية ردا على إجراءات شطب أكثر من 140 صنفا من "كانتينا" السجون، تشمل مواد تنظيف وخضراوات ومواد غذائية.

واشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الى ان الأسرى في معتقلات الاحتلال، قرروا البدء بخطوات تصعيدية ضد إدارة السجون اعتبارا من يومي الجمعة والسبت المقبلين، وذلك ردا على إجراءات الإدارة بشطب أكثر من 140 صنفا من "كانتينا" السجون، تشمل مواد تنظيف وخضراوات ومواد غذائية".

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال وإدارة سجونها، قررت قبل نحو شهر إزالة أكثر من 140 صنفا من كانتينا السجون وحرمت الأسرى من شرائها، تشمل العديد من أنواع الخضراوات (كالليمون والأفوكادو) والبهارات والمواد الغذائية واللحوم، والعديد من المنظفات كالصابون والشامبو وغيرها في ظل الظروف الاستثنائية القائمة بمواجهة فيروس كورونا، من خلال التنظيف والتعقيم والتطهير.

وكانت إدارة السجون أبلغت الأسرى نهاية الشهر الماضي، أنها تعكف على تنفيذ عدة إجراءات تصعيدية تجاههم كأن لا يُعد الطعام إلا بأيدي السجناء المدنيين، وتنزيل 140 صنفا من الكانتينا، وتخفيض عدد المحطات التلفزيونية من عشر إلى سبع، وتخفيض عدد أرغفة الخبز من خمسة إلى أربعة للأسير الواحد، وسحب البلاطات التي تستخدم للطبخ، وأن تكون ألوان الشراشف والأغطية بلون واحد.‎

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة