طوفان الأقصى

لبنان

اتحاد بلديات الهرمل يبحث آليات تنفيذ بنود التعبئة العامة لمواجهة كورونا
16/03/2020

اتحاد بلديات الهرمل يبحث آليات تنفيذ بنود التعبئة العامة لمواجهة كورونا

عقد اتحاد بلديات الهرمل اجتماعًا خصص للبحث في آليات تنفيذ بنود التعبئة العامة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا. حضر الاجتماع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، قائمقام الهرمل طلال قطايا، رئيس اتحاد بلديات الهرمل ورؤساء بلديات ورئيس رابطة مخاتير وطبيب القضاء ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة في المدينة، ممثلون عن الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية والإسعاف الرسالي والصليب الأحمر اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية وأطباء بلا حدود.

النائب حمادة أكد أن الاجتماع يشكل خلية أزمة لمواجهة فيروس كورونا، وقد تم العمل على شقين، الشق العلاجي فيما لو تطورت الأمور، وما نحتاجه من تجهيزات.

وأضاف أن الشق الثاني يتعلق بالاجراءات الوقائية المتخذة ، في ظل إعلان حالة التعبئة من قبل مجلس الوزراء، وقد اتفق الحاضرون على تطبيق كافة المندرجات، التي لها علاقة بإجراءات التعبئة العامة وجاهزية المستشفيات للأيام القادمة.

ولفت حمادة إلى انه ووفق الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة سيتم تجهيز مستشفى الهرمل الحكومي العمل بقسمين، شق للعلاج وآخر للعزل خلال اسبوعين.

بدوره، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق أكد الالتزام بمقررات مجلس الوزراء والعمل على تطبيقها وعلى ضرورة التعاون والتكامل بين الجميع لمواجهة هذا الفيروس القاتل.

أما رئيس رابطة مخاتير الهرمل عبد الناصر الساحلي فقد شدد على ضرورة تضافر الجهود للمواجهة المتكاملة، والتعاون بين البلديات والمخاتير في عدد من قرى القضاء التي ليس فيها بلديات.

إقرأ المزيد في: لبنان