يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

اجراءات مشدّدة في جيش الاحتلال خوفًا من تفشٍ كبير لـ
16/03/2020

اجراءات مشدّدة في جيش الاحتلال خوفًا من تفشٍ كبير لـ"كورونا"

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال العميد هادي زيلبرمان عن مواصلة استعدادات الجيش لمكافحة انتشار فايروس "كورونا".

العميد زيلبرمان قال، كما ينقل موقع "إسرائيل دفينس"، إن هناك 3700 حالة عزل، منهم عدد من الضباط الكبار، من رتبة مقدم وحتى لواء (اللواء إيتي فيروف، قائد الكليات، موجود في العزل). ويوجد في الجيش الإسرائيلي خمسة جنود شخصت حالتهم انهم يحملون فايروس الكورونا.

ووفقًا للعميد زيلبرمان، عناصر الغواصات يبيتون في قاعدة حيفا، وتم التشديد عليهم بعدم الخروج من الجيش (اجازات).

وأكد الضابط الكبير أن لا ضرر في أهلية الجيش الإسرائيلي العملياتية، وتطرق الى الوضع الأمني في الشرق الأوسط، وقال "هناك دول "عدوّة" لنا أصيبت اكثر منا بكثير ولذلك نشاطاتها "العدائية" في انخفاض".

المتحدث باسم الجيش قال إن "الأخير يريد التقليل من التماس مع المنظومات المدنية. جميع الجهات ستجري تقديرات وضع تتعلق بالتدريبات والنشاطات. هناك منع خروج لمدة شهر للجنود "النظاميين" من القواعد المغلقة. من ناحية القواعد المفتوحة، هناك تناوب قوات، للعمل في الحراسة. في بعض القواعد المفتوحة زدنا من عدد غرف المبيت لرفع عدد المتواجدين. شددنا الإجراءات في الدخول الى المنشآت الحيوية. وفقط المرافق الأساسية ستكون لديها اختبارات حرارة واستجواب موسع "، وأردف "ألغينا معظم اللقاءات. أجلنا الأمر رقم 1 لثلاثة أسابيع حتى عيد الفصح. وبخصوص تجنيد آذار، مستمر كما هو مخطط. ووفقا للإجراءات، لن نسمح بدخول الأهالي. وقد يؤجل تجنيد آب او يخضع للتغيير. تجنيد آذار سيجري كما هو مخطط باستثناء من في العزل. وبعد 14 يوم في العزل يلتحق بالتجنيد".

وأشار المتحدث باسم الجيش الى أن المشكلة معقّدة في غرف الطعام الكبيرة، حيث تمّ تقييد عدد الأشخاص بـ 100 ووضع قواطع بينهم".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل