طوفان الأقصى

رياضة

كورونا يجتاح الملاعب
13/03/2020

كورونا يجتاح الملاعب

يتواصل تأجيل أنشطة كرة القدم حول العالم بسبب كورونا فبعد التصفيات الآسيوية المزدوجة ومباريات دوري الأبطال المقبلة وإيقاف الدوريات في اسبانيا وإيطاليا وفرنسا وصل الدور إلى أمريكا اللاتينية.

تأجيل للدوري الإسباني بسبب كورونا
وفي التفاصيل، أعلنت رابطة محترفي الدوري الإسباني تأجيل مباريات الجولتين المقبلتين، حتى إشعار آخر بعد إعلان ريال مدريد عن إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بوباء كورونا ودخول فريقي كرة القدم والسلة الحجر الصحي.

الإتحاد الأوروبي يؤجل مباراتي السيتي ومدريد ويوفنتوس وليون في دوري الأبطال بسبب كورونا
من جهته، أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل مواجهتي مانشستر سيتي وضيفه ريال مدريد ويوفنتوس مع ليون في أياب ثمن نهائي دوري الأبطال الثلاثاء المقبل نتيجة تفشي وباء كورونا، بعدما دخل لاعبي اليوفي وريال مدريد في الحجر الصحي، اثر إصابة لاعب اليوفي ريغاني بالوباء وأحد لاعبي ريال مدريد لكرة السلة، ما استوجب دخول فريقي كرة السلة والقدم للملكي في الحجر الصحي لاستخدامهما مرافق النادي الرياضية بشكل مشترك.

ارسنال يعلن إصابة ارتيتا بكورونا والدوري الممتاز في خطر
بدوره، أكد نادي ارسنال الإنجليزي إصابة مديره الفني الاسباني مايكل ارتيتا بفايروس كورونا المستجد لتؤجل مباراة الفريق التي كانت مقررة السبت بمواجهة برايتون، بعدما قررت إدارة المدفعجية إخضاع لاعب الفريق الأول للحجر الذاتي جراء اصابة ارتيتا كما قرر اغلاق مركز التدريبات بشكل مؤقت.
كما أعلن ليستر سيتي عن اصابة ثلاثة من لاعبيه بالوباء، وينتظر أن تعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعًا طارئًا الجمعة للنظر بمصير المباريات المقبلة.

الإتحاد الدولي يؤجل تصفيات أمريكا الجنوبية بسبب كورونا
الى ذلك، قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 الشهر الجاري بطلب من الإتحاد القاري جراء مخاوف من تفشي أكبر لوباء كورونا، خاصة أن لاعبي المنتخبات الأمريكية محترفين في القارة الأوروبية التي تشهد انتشارًا سريعًا للوباء.
وسيبحث الفيفا في وقت لاحق عن مواعيد جديدة للمباريات التي كان مقرر اقامتها ما بين 23 و31 آذار الجاري.

الإتحاد الفرنسي يؤجل مبارايات الدوري
هذا وأعلن الإتحاد الفرنسي لكرة القدم إيقاف كل المبارايات حتى اشعار آخر بسبب انتشار فايروس كورونا علما أن رابطة الدوري الفرنسي التي تنظم دوريي الدرجتين الأولى واثانية أعلنت عن تأجيل المنافسات.

الغاء سباق استراليا للفئة الأولى بسبب كورونا
كما ألغت جائزة أستراليا الكبرى الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى بسبب المخاوف من تفشي وباء كورونا وتم الالغاء قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة للسباق.

إقرأ المزيد في: رياضة