طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العتبة الحسينية تدين الاعتداء الأمريكي  على مطار كربلاء وتؤكد أن لا مبرّر له
13/03/2020

العتبة الحسينية تدين الاعتداء الأمريكي على مطار كربلاء وتؤكد أن لا مبرّر له

أصدرت العتبة الحسينية اليوم بيانا بشأن القصف الاميركي لمطار كربلاء الدولي الليلة الماضية، مشيرة الى أن القصف ادى الى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشيد المطار، فضلا عن أضرار كبيرة في المنشأت الادارية والخدمية.

وقالت العتبة في بيانها إن "منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت ليلة أمس للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشيد المطار إضافة الى أضرار كبيرة في المنشأت الادارية والخدمية".

وأوضحت أن "هذا المطار مدني صرف وتشرف على انشائه العتبة الحسينية المقدسة بالاتفاق مع عدة شركات عراقية ومن قبل كوادر عراقية مدنية بحتة".

وأدانت العتبة "هذا الاعتداء الصارخ الذي لا مبرر له أصلًا"، داعية وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى "توثيق هذا العدوان والاطلاع على الطبيعة المدنية لمنشآت المطار وحجم الأضرار والخسائر الناجمة منهة".

وتعرّض الليلة الماضية مطار كربلاء (قيد الانشاء) الى عدوان أميركي اضافة الى عدد من مقار الحشد الشعبي في المحافظة وصلاح الدين والانبار، ردًا على استهداف القوات الاميركية في معسكر التاجي الاربعاء الماضي بعشرة صورايخ، ما أدى الى مقتل امريكيين اثنين وبريطاني.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم