ramadan2024

لبنان

وزير التربية يكشف مصير الامتحانات الرسمية .. قائمة ونستعد لها
12/03/2020

وزير التربية يكشف مصير الامتحانات الرسمية .. قائمة ونستعد لها

أكّد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب خلال اجتماع تربوي إداري موسّع أنّ "الامتحانات الرسمية قائمة، وكذلك الاستعدادات اللوجستية الممهدة لها".

وحضر الاجتماع المدير العام للتربية فادي يرق، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر ، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي، مدير التعليم الأساسي جورج داوود، رئيس مصلحة الامتحانات في التعليم المهني جوزف يونس، رئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان، منسقة الهيئة الاكاديمية في المركز التربوي رنا عبدالله، والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وقال المجذوب "إننا في ظلّ فيروس "كورونا" نعمل معًا يدًا واحدة كفريق عمل في اجتماعات مفتوحة من أجل العناية بأبناء المجتمع، وتأمين التعليم في الأزمات، والاستجابة للأوضاع الاستثنائية والمتغيرة، خصوصًا في ظل كثرة التحليلات حول مصير الامتحانات الرسمية".

وأعطى المجذوب توجيهاته لجهة اتخاذ إجراءات الحيطة والحماية من الفيروس لدى الموظفين حرصًا على سلامتهم.

وتطرق المجتمعون إلى الإجراءات الإدارية والتربوية التي تتخذها كل مديرية عامة ووحدة إدارية تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذه الظروف من أجل تأمين الخدمات الضرورية للمواطنين والمتعلمين في حدها الأدنى. كما عرضت التدابير الصحية لجهة التعقيم وتسلم الأوراق وإنجاز المعاملات مباشرة أو عبر البريد.

وعرض المجتمعون متابعتهم للتواصل مع المناطق التربوية لجهة تأمين الدروس والفروض للتلامذة.‎

طارق المجذوبالتربية والتعليم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل