ramadan2024

رياضة

الخوف من كورونا يسيطر على عالم الرياضة
10/03/2020

الخوف من كورونا يسيطر على عالم الرياضة

نتيجة التفشي السريع لفايروس كورونا حول العالم والذي أصاب عددًا كبيرًا من الدول أثّر هذا الفايروس على الأنشطة الرياضية حول العالم وخاصة كرة القدم التي ستقام مبارياتها في العديد من الدول بغياب الجمهور.

الحكومة الإيطالية تعلق كافة الأنشطة الرياضية بسبب كورونا
وفي التفاصيل، فقد قرر رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي تعليق جميع الأنشطة الرياضية في البلاد، بما في ذلك دوري كرة القدم تفاديًا لتفشي فايروس كورونا. وقال "لا يوجد سبب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية في الظروف الحالية للبلاد"، مشيرًا إلى أنه يعني بالذات مباريات كرة القدم، ومعبرًا عن أسفه لهذا القرار.

السلطات الفرنسية تحظر حضور الجمهور لمواجهة سان جرمان ودورتموند بسبب كورونا
من جهتها، قررت السلطات الفرنسية إقامة مباراة باريس سان جرمان وضيفه بروسيا دورتموند الألماني، في أياب ثمن نهائي دوري الأبطال بدون حضور الجمهور.
وقرر مجلس الدفاع الفرنسي حظر التجمعات التي تزيد عن 1000 شخص حتى منتصف الشهر المقبل، لتقام مباريات الدوري الفرنسي حتى 15 نيسان خلف أبواب موصدة أمام الجمهور.

مواجهتي فالنسيا واشبيلية بغياب الجمهور
بدورها، أعلنت السلطات الإسبانية عن إقامة مباراة فالنسيا وضيفه اتلنتا في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال بغياب الجمهور، بسبب المخاوف من تفشي فايروس كورونا كما ستقام مواجهة اشبيلية وضيفه روما، ضمن ذهاب دور ال16 للدوري الأوروبي بغياب الجمهور في الأندلس، على أن تقام مواجهة الأياب في إيطاليا خلف أبواب موصدة أمام الجمهور.

كورونا لا يؤثر على الأنشطة الرياضية في بريطانيا
الى ذلك، استبعد مسؤولون حكوميون ورؤساء في الإتحادات الرياضية في بريطانيا إلغاء أو تأجيل أي من المباريات والأحداث الرياضية المحلية المجدولة أو فرض حظر على الحضور الجماهيري فيها بسبب المخاوف من انتشار فايروس كورونا.
وأشارت مصادر حكومية إلى أن مؤشر التصدي للفايروس في المملكة المتحدة، مازال في مرحلته الأولى والتي لا تستدعي حظر أو حتى إلغاء للأحداث الجماهيرية.

ليستر يسحق استونفيلا
هذا واستعاد ليستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه استونفيلا برباعية نظيفة، في ختام منافسات الأسبوع التاسع والعشرين، ليعزز الثعالب مركزهم الثالث برصيد 53 نقطة.
ويدين أصحاب الأرض بالفوز للهداف جيمي فاردي الذي وقع على ثنائية وأضاف فارنس هدفين.

إقرأ المزيد في: رياضة