ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا في الضفة الغربية
10/03/2020

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال عدد من الشبان.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 11 فلسطينيًا غالبيتهم من محافظة نابلس، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

كما داهم جنود الاحتلال عشرات المنازل في قرية عسلة قرب قلقيلية، واقتحموا مضارب بدو شمال غرب القدس وسلواد شرق رام الله، حيث أخضع سكان المنازل لتحقيقات ميدانية وعاثوا فسادًا بالمنازل بعد تفتيشها وخرابًا بممتلكات السكان.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها بالمحافظة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا، وشنت حملات دهم وتفتيش في العديد من المنازل، واعتقلت ثمانية مواطنين.

والمعتقلون هم: منور عبد الرحمن بني شمسة، ورائد عبد الرحيم برهم داود، وإبراهيم وحسين محمود عيسى داود، وحسين عرسان داود، وجهاد وحمدان فايز حمايل، وسيف ضيف الله حمايل.

كما اعتقلت الأسير المحرر عبد السلام عواد من منزله ببلدة عورتا، والأسير المحرر سامر حمدي نايف مفلح من قرية أوصرين.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي شواهنة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة كفر ثلث، علمًا أن شواهنة أمضى أربعة عشر عامًا في سجون الاحتلال.

وفي بلدة الرام شمال القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال حمودة جبارين.

إلى ذلك واصل قطعان من المستوطنين تنفيذ الاعتداءات على الفلسطينيين إذ اقتحم مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل، أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان أن مستوطنين اقتحموا الحي، وعربدوا في المكان وسط إطلاق النار، بالتزامن مع اقتحام جيش الاحتلال المنطقة لحمايتهم، ما أدى لاندلاع مواجهات.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل