يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

بسبب
10/03/2020

بسبب "كورونا"..شركتا طيران إسرائيليتان تلغيان رحلاتهما الدولية‎

ذكر موقع "I24news" أنه في أعقاب التعليمات الجديدة الصادرة في كيان العدو  بفرض الحجر الصحي لأسبوعين على جميع القادمين إلى الأراضي المحتلة مع مطلع الأسبوع القادم وحتى نهاية شهر آذار/مارس، ألغت شركتا الطيران الإسرائيليتان "يسرآير" و"أركياع" رحلاتهما الدولية.

الموقع قال إن شركة "أركياع" أعلنت بصورة فورية قرار إلغاء رحلاتها الدولية، على أن يتم استخدام طائراتها الجديدة من نوع إيرباص A321 في رحلات داخل الأراضي المحتلة، كما ستزيد من رحلاتها إلى "إيلات".
 
بدورها، أعلنت شركة "يسرآير" عزمها استعادة رعاياها الموجودين خارج الأراضي المحتلة قبل نهاية الأسبوع الحالي، على أن تستمر رحلاتها الداخلية كالمعتاد.

مسؤول في وزارة الصحة في كيان العدو أوصى المستوطنين بتبكير رحلاتهم من جميع أنحاء العالم في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن إلغاء الرحلات الجوية لشركات الطيران سيعقّد الأمور.

القرار الحكومي في كيان العدو بفرض الحجر الصحي لأسبوعين على القادمين إليه والذي سيسري لأسبوعين، اتُخذ بعد نقاش حاد بين الوزراء، وعلق نتنياهو عليه قائلاً: "هذا قرار صعب لكنه ضروري للحفاظ على صحة الجمهور، وهي الأهم، اتخذناه من أجل الحفاظ على اقتصادنا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو