ramadan2024

فلسطين

19 إصابة بـ
07/03/2020

19 إصابة بـ"الكورونا" في بيت لحم 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد المصابين بفيروس الكورونا إلى 19 بعد تسجيل 3 حالات جديدة في بيت لحم اليوم السبت.

وفي تصريح صحفي أوضحت الوزارة أن الإصابات الجديدة هم لأشخاص خالطوا المصابين في فندق إنجل في بيت جالا، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم. 
وأضافت الوزارة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي بفندق الأنجل بمدينة بيت لحم بلغ 32 شخصا، وفي فندق البردايس 15 شخصا. 

كما لفتت إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 16 حالة، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح، مشيرة إلى أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 350 حالة.

وقامت الوزارة في وقت سابق اليوم بإجراء فحوصات لـ500 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية، وكانت جميعها سلبية. 

وبينت الصحة الفلسطينية أن الحجر الصحي في الأكاديمية ومعبر رفح يطبق على المواطنين والزائرين القادمين من دول: الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وإيطاليا، وسوريا، ولبنان، ومصر، لمدة 14 يوما.

وتابعت: "يطبق الحجر المنزلي على المواطنين والزائرين القادمين من دول: تايوان، وماليزيا، والهند، والبحرين، والكويت، وعُمان، وسيرلانكا، والعراق، والنمسا، وسويسرا، وبنغلادش".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين