ramadan2024

رياضة

وزارة الشباب والرياضة تعلّق الأنشطة الرياضية لنهاية آذار
07/03/2020

وزارة الشباب والرياضة تعلّق الأنشطة الرياضية لنهاية آذار

دعت وزيرة الشباب والرياضة فارتيني اوهنيان إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية في لبنان حتى نهاية آذار الجاري، بعد التنسيق مع وزارة الصحة بسبب تفشي فايروس كورونا، الذي أدى لإقفال المدارس والجامعات والمعاهد وإيقاف النشاط الكروي في القارة الصفراء.

 

شكاوى من لاعبي الدرجة الأولى للإتحاد

تقدم 28 لاعبا ينشطون في دوري الدرجة الأولى اللبناني المتوقف منذ قرابة الخمسة أشهر، نتيجة الاحتجاجات والاضطرابات والأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان، بشكاوى لدى اتحاد كرة القدم بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من مختلف الأندية.

وعلم أن الإتحاد اتصل بالأندية بعدما شكل لجنة مختصة لفض النزاعات مستفسرا عن حقوق اللاعبين الذين توصل البعض منهم لتسوية تقضي بالحصول على فسخ عقد مقابل التنازل عن مستحقاتهم، في حين يصر البعض الآخر على التوجه إلى الإتحاد الدولي للحصول على الرواتب الشهرية.

 

هل يحصل طلاق بين الأنصار وسوني سعد

تغيب  مهاجم الأنصار والمنتخب الوطني سوني سعد عن تدريبات فريقه على خلفية مشاكل مع إدارة النادي التي فرض عليها المهاجم الدولي شروطا تخص أمورا شخصية تتعلق بالرواتب والسكن، إلا أن إدارة الأخضر رفضتها، والاتجاه هو لحصول طلاق ما بين اللاعب الأمريكي الجنسية والفريق البيروتي.

 

الأنصار يهزم الساحل وديا

تغلب الأنصار على ضيفه شباب الساحل بخمسة أهداف لهدف في لقاء ودي جمع الفريقين على ملعب الأول على طريق المطار في مباراة أحرز خلالها النجم حسن معتوق ثنائية لكتيبة ابو الهال، وأضاف عباس عطوي اونيكا ومحمود كجك والحج مالك أهداف الفائز.

 

شباب الساحل يوقف تدريباته حتى إشعار آخر

اتخذت إدارة نادي شباب الساحل قرارا يقضي بإيقاف تدريبات ونشاط الفريق الأول لكرة القدم تماشيا مع القرار الذي أصدرته وزيرة الشباب والرياضة فارتيني اوهانيان القاضي بتعليق الأنشطة الرياضية حتى نهاية آذار، ومع عدم بروز أي مؤشر يفيد عن استناف النشاط المحلي المتوقف منذ قرابة خمسة أشهر.

 

مصطفى كساب يغيب لشهر

تعرض لاعب نادي شباب الساحل مصطفى كساب لشعر في الكاحل نتيجة التدخل القوي من لاعب الأنصار جهاد أيوب، ما سيؤدي لغيابه لمدة شهر عن الملاعب على الأقل.

 

الزمالك المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

حجز الزمالك المصري أولى بطاقات المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا بالرغم من خسارته أمام مضيفه الترجي التونسي حامل اللقب بهدف في أياب دور الثماني، مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف لهدف، ليجرّد الأبيض بطل المسابقة في العامين الماضيين من لقبه القاري.

منح الجزائري بلال بن ساحة هدف التقدم والفوز لأصحاب الضيافة مبكرا من نقطة الجزاء، إلا أن الهدف لم يكن كافيا للعبور بالفريق التونسي إلى دور الأربعة.

 

تعادل فالنسيا في الليغا

تعادل فالنسيا مع مضيفه ديبورتيفو الافس بهدف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الإسباني.

منح دانيال باراخو الأسبقية للخفافيش عند الدقيقة 34 من ركلة حرة وأدرك أصحاب الأرض التعادل عبر منديز ليكتفي كل فريق بنقطة.

 

اميان يحرج مارسيليا

اقتنص اميان نقطة ثمينة بتعادله مع مضيفه مارسيليا بهدفين لكل منهما في افتتاح منافسات الجولة الثامنة والعشرين للدوري الفرنسي.

 

الإتحاد الإنجليزي يغرم انشيلوتي

فرض الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم غرامة مالية على الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب افرتون بلغت قيمتها 9200 يورو نتيجة سلوكه في نهاية مباراة فريقه بمواجهة مانشستر يونايتيد، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف.

وكان المدرب الإيطالي قد تلقى البطاقة الحمراء بعد احتجاجاته الشديدة على حكم المباراة لالغائه هدفا لصالح فريقه.

وإكتفى الإتحاد الإنجليزي بالغرامة المالية دون إيقاف انشيلوتي ما يعني حضوره مباراة فريقه المقبلة ضد تشلسي في الدوري الممتاز.

 

جراحة ناجحة لهازرت

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن نجاح العملية الجراحية التي خضع لها لاعبه الدولي البلجيكي ادن هازرت في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يحدد الميرنغي في بيانه فترة غياب الجناح البلجيكي، إلا أن تقارير صحافية مقربة من الملكي أكدت ان فترة غياب هازرت ستتراوح بين شهرين وثلاثة.

 

انتر يرغب بالاحتفاظ بمارتيناس

أكد رئيس نادي انتر ميلان الإيطالي، الصيني استيفان تشاناج سعي النيراتزوري للاحتفاظ بنجمه الأرجنتيني لوتارو مارتينس وأنه لا نية لبيع المهاجم الأرجنتيني الذي يرغب النادي بإبقاءه في سانسيرو بعد العروض التي تتهافت لضم الموهبة الأرجنتينية الشابة.

 

ارثار يغيب عن برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن غياب لاعب وسطه البرازيلي ارثر عن مواجهة الفريق المقبلة بمواجهة ريال سوسيداد في الدوري نتيجة تعرضه لإصابة في الكاحل خلال التدريبات، ولم يحدد بطل إسبانيا فترة غياب اللاعب البرازيلي التي ربطها باستجابته للعلاج الذي سيقدمه الجهاز الطبي للنادي الكاتالوني.

 

تأجيل مواجهة سانجرمان ستارسبورغ بسبب كورونا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مواجهة باريس سانجرمان وضيفه ستراسبورغ التي كانت مقررة السبت، بسبب المخاوف من ازدياد تفشي فايروس كورونا بعدما تجاوز عدد الاصابات في البلاد حاجز الـ 600 إصابة.

 

افرتون يمدد عقد موهبته دومينيك

أعلن نادي افرتون الإنجليزي تمديد عقد موهبته الواعدة دومينيك كالفن كلاوين لخمسة مواسم اضافية.

وكان دومينيك (22 عاما) قد انتقل إلى التوفيز عام 2016 قادما من شيفيلد وسجل 13 هدفا خلال 78 مباراة خاضها مع الفريق.

إقرأ المزيد في: رياضة