طوفان الأقصى

الخليج

بعد 3 سنوات من القهر.. الناشطة البحرينية هاجر منصور تعانق الحرية
06/03/2020

بعد 3 سنوات من القهر.. الناشطة البحرينية هاجر منصور تعانق الحرية

أخيرًا، عانقت الناشطة الحقوقية البحرينية هاجر منصور حسن الحرية، بعد معاناة دامت ثلاث سنوات في السجن، بتهم وصفتها منظمات حقوقية بأنها "تأتي في سياق إجراءات انتقامية ضد منتقدي الحكومة البحرينية".

وحكم على هاجر (51 عامًا) بالسجن ثلاث سنوات في تشرين الأول/أكتوبر من العام2017، فيما قالت عنه منظمات حقوقية إنه جاء بهدف تخويف النشطاء البحرينيين، بما في ذلك زوج ابنة منصور سيد أحمد الوداعي، الذي يعيش في لندن.

وكتب الوداعي وهو من "معهد البحرين للحقوق والديمقراطية" ومقره لندن في تغريدة على "تويتر": "بعد معاناة ثلاث سنوات تم الإفراج عن عمتي هاجر وهي في طريقها الآن للمنزل".

وحكم على ابن هاجر منصور سيد نزار الوداعي الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا في حينه- بالسجن لـ 11 عاما، بينما من المقرر الإفراج عن قريبها محمود مرزوق منصور في غضون شهر، بحسب المعهد.

وعقب تحرير منصور، غردت زميلتها نجاح يوسف على حسابها على "تويتر" بالقول:"جمعنا القدر داخل السجون، احتضنا بعضنا البعض ومسحنا آلام بعضنا وآزرنا بعضنا حتى خلَقنا لنا حياة في مقبرة الأحياء، واليوم نحتفل بخروج أيقونة الصبر والضمير هاجر منصور بكل الحب والود قرة الأعين"، وأرفقت التغريدة بصورة تجمعها بمنصور والحقوقية ابتسام الصائغ.

إقرأ المزيد في: الخليج