ramadan2024

رياضة

الكؤوس الاوروبية: منافسات حامية
05/03/2020

الكؤوس الاوروبية: منافسات حامية

مان سيتي وليستر إلى ربع نهائي كأس الإتحاد وخروج لتوتنهام
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الإتحاد الإنجليزي ببلوغه ربع النهائي، بعد فوزه الصعب على مضيفه شيفلد وانسداي بهدف نجمه الأرجنتيني سيرغيو اغوارو ليضرب السيتي موعدًا مع نيوكاسل في دور الثماني.
وودع توتنهام منافسات الدور ثمن النهائي بسقوطه أمام ضيفه نرويتش سيتي بركلات الترجيح 3 2 إثر نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لهدف.
وبلغ ليستر سيتي ربع النهائي بفوزه على بيرمنغهام سيتي بهدف ليضرب موعدًا مع تشلسي في الدور المقبل.
وأحرز البرتغالي ريكاردو بيرارا هدف الثعالب قبل ثماني دقائق من النهاية.
وأسفرت قرعة دور الثماني عن مواجهة ارسنال شيفيلد يونايتيد ومانشستر سيتي نيوكاسل، بينما يلعب نورويتش مع الفائز من مواجهة مانشستر يونايتيد ودربي كاونتي، فيما يلعب ليستر مع تشلسي.

ليفركوزن وفرانكفورت إلى نصف نهائي كأس ألمانيا
من جهته، بلغ باير ليفركوزن نصف نهائي كأس ألمانيا بتخطيه هرتا برلين بثلاثة أهداف لهدف، فيما عبر انترخت فرانكفورت إلى دور الأربعة بفوزه على فاردر بريمان بهدفين.

سان جرمان إلى نهائي كأس فرنسا
وفي فرنسا، بلغ باريس سان جرمان نهائي الكأس باكتساحه ليون بخمسة أهداف لهدف في أولى مباريات المربع الذهبي.
وأحرز كليان امبابي ثلاثية لبطل فرنسا وأضاف نيمار وبابلو سارابيا هدفي الفريق الباريسي بينما سجل مرتان هدف ليون الوحيد.

سوسيداد لنهائي كأس الملك
أما في اسبانيا، فقد عبر ريال سوسيداد إلى المشهد الختامي لكأس ملك إسبانيا، بعدما جدد فوزه على ضيفه ميرانديس الناشط في دوري الدرجة الثانية بهدف في أياب نصف النهائي إثر فوز الفريق الباسكي بهدفين لهدف في موقعة الذهاب على ملعبه.

هل يتعاقد ريال مدريد مع بوتشنتينو؟
الى ذلك، ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني تدرس جديًا فكرة التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو الصيف المقبل خليفة للفرنسي زين الدين زيدان الذي ساءت علاقته باللاعبين المخضرمين ورئيس النادي.

الحكومة الإيطالية تحسم والمباريات بغياب الجمهور
وفي ايطاليا، حسمت الحكومة الإيطالية الجدل القائم وقررت إجراء كل المنافسات الرياضية بغياب الجمهور لمدة شهر كامل حتى الثالث من نيسان المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، لتعيد رابطة الدوري جدولة مباريات الأسبوع السادس والعشرين يومي السبت والأحد المقبلين وبينها قمة يوفنتوس وضيفه انتر في تورينو بغياب الجمهور.
وأوضح البيان أن الأندية مسؤولة عن إجراء فحوصات دورية للتأكد من عدم اصابة أي من الرياضيين أو الموظفين.

المنافسات في الإمارات والمغرب بغياب الجمهور
وفي سياق مشابه، أكد الإتحاد الإماراتي لكرة القدم استكمال منافسات الدوري خلف أبواب موصدة أمام الجمهور، خشية من تفشي فيروس كورونا في البلاد مع إلغاء الفعاليات المصاحبة للمباريات بعد ظهور عدة حالات في الدولة.
بدوره، أعلن الإتحاد المغربي عن اقامة كافة المباريات في مختلف المسابقات بجميع فئاتها بغياب الجمهور بعد اكتشاف حالات مصابة في المملكة.
من جهته، أكد الإتحاد التونسي إقامة منافسات الدوري المحلي وربع نهائي دوري أبطال افريقيا بحضور الجماهير، بالرغم من الإعلان عن أول حالة كورونا في البلاد مطلع الاسبوع الجاري.

لا الغاء للألعاب الأولمبية
الى ذلك، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أنه لم يتم التطرق إلى إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأوملبية الصيفية في طوكيو بسبب فيروس كورونا في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية في سويسرا.
ولفت إلى التزام اللجنة الأولمبية التام بنجاح الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

اسبانياايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة