التطبيع خيانة

عين على العدو

إلغاء المناورة الإسرائيلية-الأميركية المشتركة بسبب "كورونا"

05/03/2020

إلغاء المناورة الإسرائيلية-الأميركية المشتركة بسبب "كورونا"

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مناورة الدفاع الجوي "جونيفر كوبرا" المشتركة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والقيادة الأوروبية في الجيش الأميركي قد أُلغيت بقرار من رئيس الأركان الصهيوني أفيف كوخافي، بسبب الخشية من فيروس "كورونا" وكخطوة لمنع انتشاره في أراضي الكيان الغاصب، وذلك بعدما انطلقت المناورة أول من أمس الثلاثاء.

وكان من المفترض أن تستمر المناورة حتى الـ 13 من الشهر الحالي، بمشاركة أكثر من 600 جندي من القيادة الأميركية من ألمانيا والولايات المتحدة.

وفي هذا السياق قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "في ضوء توجيهات وزارة الصحة وتقدير الوضع في ظل انتشار فيروس "كورونا"، ومن خلال تنسيق وثيق مع القيادة الأوروبية في الجيش الأميركي قرر رئيس الأركان وقائد القيادة الأوروبية في حديث مشترك إيقاف المناورة. الجيش يثمِّن ويقدِّر التعاون الوثيق مع الجيش الأميركي ويتطلع إلى تدريبات مشتركة في المستقبل".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه "بتنسيق مع وزارة الصحة، ووفقًا للتوصية بتجنب السفر إلى الخارج قدر المستطاع، فإن رحلة رئيس الأركان إلى الولايات المتحدة والتي كان من المخطط إجراؤها الأسبوع المقبل تأجّلت إلى موعد آخر".

 

 

 

 

 

 

صحيفة يديعوت احرونوتالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة