يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

خوفًا من تفشي
04/03/2020

خوفًا من تفشي "كورونا".. كيان العدو يُخضع الآلاف للحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة في كيان العدو أن الشاب الذي شُخّصت إصابته بفيروس "كورونا" اليوم يبلغ من العمر 15 عامًا وكان موجودًا في ملعب بلومفيلد في "تل أبيب" يوم الاثنين الماضي (24 شباط)، ما يُحتّم على كلّ المشجّعين الذين دخلوا إلى الملعب عبر البوابة رقم 8 في هذا اليوم الدخول إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين خشية انتقال الفيروس وتفشيه.

كما بيّنت الوزارة الاسرائيلية أن 1150 طالبًا صهيونيًا  سيدخلون الحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين بعد أن شُخصت إصابة أحد التلامذة بفيروس "كورونا"، بالاضافة إلى إدخال 27 طالبًا في الصف الخامس في مدرسة في بلدة كريات أونو إلى حجر منزلي، بعد إصابة نائبة مديرة مدرسة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان لها "أحد المصابين هو شخص عائد من إيطاليا في 29 شباط/فبراير وهو مسؤول عن محل تجاري، وشاب يعمل في المحل التجاري، وزبونة كانت موجودة هناك لأكثر من ربع ساعة وهي نائبة مديرة مدرسة".
 
وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة الاسرائيلية ارتفاع الحالات المُصابة بفيروس "كورونا" إلى 12 حالة، وذلك بعد الإعلان عن حال مصابة جاءت من إيطاليا في 25 شباط/فبراير الماضي، إلّا أن الحصيلة قد ارتفعت اليوم إلى 15.

بالموازاة، ذكر موقع "إسرائيل نيوز 24" أنه من المتوقع أن يطلب مسؤولو وزارة الصحة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حظر الأحداث الجماهيرية التي تضمّ أكثر من 2500 شخص.

ومن المفترض أن يتم اتخاذ القرار خلال جلسة طارئة تعقد في وقت لاحق اليوم بمشاركة رئيس الوزراء ووزير الصحة يعقوب ليتسمان وغيرهم من كبار أعضاء الوزارة.

وفي سياق متصل، تدرس وزارة الصحة في كيان العدو وضع الولايات المتحدة على قائمة الدول التي يتم خضع العائدين منها للحجر الصحي خوفًا من تفشي فيروس "كورونا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل