ramadan2024

عين على العدو

أقسى ضربة اقتصادية لقطاع الطيران في الأراضي المحتلة
04/03/2020

أقسى ضربة اقتصادية لقطاع الطيران في الأراضي المحتلة

أعلنت شركة "ألعال" الإسرائيلية بعد الانتهاء من الاجتماع الذي جرى اليوم بين إدارتها ولجنة العمال عن بدء عملية إقالة 1000 عامل، فيما أُبلغ  200 عامل آخر، بينهم مضيفون وطيارون، بأنه لن يتمّ ضمّهم الى الشركة.

وبحسب ما ذكر موقع صحيفة "غلوبس" الاسرائيلية للشؤون الاقتصادية، وجدت شركة "ألعال" نفسها أمام أزمة خطيرة مع انتشار فيروس "كورونا" وتأثيره على قطاع السياحة العالمي، ما اضطرها الى إيقاف رحلاتها الى الصين وهونغ كونغ وتايلاند وإيطاليا وتقليص الرحلات على خطّ أوروبا عقب هبوط الطلب على الرحلات الجوية،  كما أرجأت افتتاح الخط الجديد الى اليابان.

من ناحيته، أعلن مدير عام "ألعال" غنون أوسيشكين أن الشركة ستضطرّ الى إقالة 1000 عامل من أصل 6360، وتخفيض أجور المدراء العامين ونوابهم.

"غلوبس" أشار في هذا السياق الى أن وزارة المال في كيان العدو ستدعم "ألعال" بالتركيز على حلّ مشكلة السيولة التي تواجهها على ضوء انتشار فيروس "كورونا".

وعليه، يواجه قطاع الطيران التابع للاحتلال أزمة توصف بالأخطر، خاصة أنه لا يرى نهاية قريبة لها، فيما أفادت "ألعال" عن خسائر تقدر بـ 70 مليون دولار في أعقاب أزمة انتشار "كورونا"، مع ترجيح أن يزيد المبلغ اذا وصل الفيروس الى دول أخرى.

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل