لبنان

العاصفة القطبية "ميريام" تنطلق مساءً

530 قراءة | 12:06

افادت مصلحة الأرصاد الجوية أن منخفضًا جويًّا مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة يسيطر على مناطق الحوض الشرقيّ للمتوسّط، ويشتدّ تدريجيًّا اعتبارًا من اليوم ويتحوّل مساءً  لعاصفة "ميريام" التي تستمرّ حتّى صباح يوم الخميس.

الطقس المتوقع في لبنان، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية:

الثلاثاء: غائم جزئيًا يتحول الى غائم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح بسرعة (٦٥ كلم/س) تؤدي لظهور طبقات من الغبار خاصة في المناطق الجنوبية خلال النهار، لتبلغ الرياح ذروتها ليل الثلاثاء/الأربعاء مع سرعة تفوق ال ١٠٠كلم/س.

وحذرت المصلحة من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار كما يرتفع موج البحر بين (٥ و٦ أمتار).

الأربعاء: غائم فجرًا مع رياح شديدة يرتفع معها موج البحر (بين ٦ و ٧ أمتار)، تتساقط أمطار تكون غزيرة اعتبارًا من الظهر مع زخّات من البرد مصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل السيول وانجرافات في التربة، وتتساقط الثلوج بدءّا من ارتفاع ١٣٠٠م ويتدنّى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة خلال المساء لتلامس ال٥٠٠ م خاصة في الداخل.

الخميس:  غائم جزئيّاً مع درجات حرارة متدنيّة تؤدّي إلى تشكّل الجليد على الطرقات التي تعلو عن ٧٠٠م ممّا يستدعي التحذير من خطر الإنزلاق، كما تتساقط الأمطار والثلوج بشكلٍ خفيف ومتقطّع على ارتفاع ٦٠٠م وما فوق وتنحسر تدريجيًّا خلال النهار.

الرياح السطحية:  جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين ٤٠ و ٧٠ كلم/س، تشتدّ ليلاً لتتجاوز ال ١٠٠ كلم/ساعة.
الانقشاع:  متوسط ، يسوء احيانا بسبب الضباب وغزارة المتساقطات.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٤٥ و ٨٥ %
حال البحر:   عاصف الى عاصف جدًا     
حرارة سطح الماء:   ١٨°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٤ HPA أي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٤٣     
ساعة غروب الشمس:   ١٦:٥١

التغطية الإخبارية

خبر عاجل