مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

لبنان

الحاج حسن يقدّم اقتراحًا يرمي الى إعفاء المحطات الإعلامية  من الضرائب

04/03/2020

الحاج حسن يقدّم اقتراحًا يرمي الى إعفاء المحطات الإعلامية من الضرائب

عقد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن مؤتمرًا صحافيًا في مجلس النواب عرض فيه خلاصة اجتماع اللجنة مع وزيرة الاعلام منال عبد الصمد والخطة المستقبلية للوزارة ومواضيع عديدة تتعلق بالمؤسسات الاعلامية.

وقال: "عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلستها الاسبوعية هذه المرة مع وزيرة الاعلام، والجلسة الاولى كانت للاستماع اليها في رؤيتها وخطتها الاستراتيجية لعمل وزارة الاعلام ودورها، وأفادت اللجنة أنها بصدد تحضير قانون لتحويل وزارة الاعلام الى وزارة تواصل، وباتت هذه الفكرة رائجة، واجواء اللجنة في هذا المجال ايجابية".

وأضاف: "النقطة الثانية التي بحثت هي قانون الاعلام الذي تناقشه هذه الايام لجنة الادارة والعدل"، وشدد على أن هذا القانون مهم جدًا لتطوير الاعلام مع كل التطورات التقنية والاعلامية الحاصلة.

وقال: "أكدت لجنة الاعلام والاتصالات ضرورة اجراء التعيينات في وزارة الاعلام وخصوصًا في تلفزيون لبنان نظرا الى أهميته ولاجراء الاصلاحات البنيوية والهيكلية في هذا التلفزيون المهم جدا على مستوى الاعلام اللبناني العام ومقدراته، وايضا التعيينات في "الوكالة الوطنية للاعلام" والمجلس الوطني للاعلام.

وتابع: "أما بالنسبة الى الاعلام الخاص أو الذي لا تمكله الدولة وتملكه قوى المجتمع المدني والاحزاب او التيارات او المستقلون فهناك اقتراح قانون لإعفاء التلفزيونات من الرسوم والضرائب، وهو في مرحلة التحضير، وعندما يصل الى اللجنة سنناقشه.

وأشار الى أن النقطة الاساسية التي ناقشناها في هذا المجال هي ضرورة أن يكون الاعلام في ظل حرية الاعلام المكفولة في الدستور مسؤولًا وليس فقط حرًا.

حسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة