طوفان الأقصى

الخليج

هل أُصيب محمد بن زايد بـ
04/03/2020

هل أُصيب محمد بن زايد بـ"كورونا"؟

نقل الناشط الحقوقي الإماراتي البارز عبدالله الطويل عن مصدر خاص أن وليّ عهد أبو ظبي محمد بن زايد وُضع في الحجر الصحي بعد اصابته بفيروس كورونا ، وهو الامر الذي تتكتم عليه السلطات الإماراتية ولم تخرج في بيان رسمي لغاية اللحظة.

بالموازاة، ذكر الإعلام الرسمي في الإمارات أن ابن زايد بحث هاتفيًا وليس شخصيًا مع رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي علاقات البلدين والاجراءات مواجهة تحدي انتشار فيروس "كورونا".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم في الإمارات، قرّرت مساء الثلاثاء تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءا من الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع وذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني في الإمارات، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، كما قالت في بيانها.

وفي تفاصيل أكثر، أشار الطويل الى أن سبب توقيف الدراسة في الإمارات، وعمليات التعقيم جاءت بعد اكتشاف حالات بين الطلبة في المدارس، لافتًا الى أن مصدرًا في وزارة الصحة الإماراتية كشف له ان أعداد المصابين أضعاف ما تم الاعلان عنه.

وأوضح الطويل أن اجتماعات عقدت على أعلى المستويات في الإمارات، حول الخروج بقرار تأجيل معرض اكسبو دبي 2020 حتى إشعار آخر.

وزارة التربية الاماراتية برّرت قرارها بالقول إنه يصبّ في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه بموجب هذا القرار، تمّ تقديم عطلة الربيع لطلبة المدارس التي كان من المزمع البدء بها في 29 آذار/مارس الجاري حتى 12 نيسان/أبريل المقبل وعوضاً عن ذلك تبدأ يوم الأحد المقبل على أن يتم العمل بمبادرة التعلم عن بعد، في الأسبوعين الأخيرين من الإجازة و بذلك ضمان لاستمرارية العملية التعليمية في المنزل، ودون المساس في عدد أيام الدراسة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تشخيص 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم (COVID-19)، وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المعلن عنها 27 حالة شفي منها 5 حالات أعلن عنها مسبقا.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل