يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

هذه هي السيناريوهات المحتملة لتأليف الحكومة الصهيونية
04/03/2020

هذه هي السيناريوهات المحتملة لتأليف الحكومة الصهيونية

بعد أربع وعشرين ساعة على إغلاق صناديق الاقتراع عقب انتهاء انتخابات الكنيست، بدأت النتائج الحقيقية تُظهر صورة المقاعد ووضع الكتل. 

حتى الآن، حازت كتلة اليمين على 58 مقعدًا، فيما بقي عددٌ من الصناديق لتحديد النتيجة النهائية، لكن يمكن الافتراض أن معسكر اليمين سيصل الى 59 مقعدًا على الأقل. مهمّة الليكود في وضع كهذا هي تجنيد 3" فارين" من أحد أحزاب "اليسار الوسط".

معلّق الشؤون السياسية الداخلية في القناة 12 الاسرائلية عميت سيغل قال "لكي لا نصل الى معركة انتخابية إضافية (رابعة)، هناك عدة سيناريوهات لتشكيل الائتلاف".

السيناريو الأول، بحسب سيغل، هو أن يجند نتنياهو مساعيه في العثور على "فارين"، و"بمعقولية" عالية جدًا سينجح في تجنيد اثنيْن او واحد فقط.

سيغل اعتبر أنها مهمة صعبة، مشيرًا الى أنه سيكون بإمكانه تأليف حكومة.

السيناريو الثاني، يتابع سيغل، جلب البعض من أعضاء "أزرق أبيض" أو حكومة وحدة: بني غانتس قال "سنفعل كل ما يسمح به القانون والنتائج، لاستبدال الحكم".

أما السيناريو الثالث، فيلفت سيغل الى حكومة أقلية برئاسة نتنياهو، وهنا يرى أن خطوة كهذه تستوجب دعم وتعاون أعضاء الكنيست هبة يزبك، أفيغدور ليبرمان، هندل، هاوزر، رزبوزوف وغانتس. اذا وصلت كتلة الوسط – اليسار الى 62 مقعدًا وهذا ممكن بعض الشيء.

ويقول "في حالة الـ 61 مقعدًا هذا الأمر تقريبًا غير معقول. لذلك، لا يمكن استبعاد المخاوف من أننا أمام معركة انتخابية للمرة الرابعة خلال سنتين".

الكنيستبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة