طوفان الأقصى

رياضة

ليفربول يودع كأس الإتحاد على يد تشلسي
04/03/2020

ليفربول يودع كأس الإتحاد على يد تشلسي

تواصلت متاعب ليفربول ليودع كأس الإتحاد الإنجليزي بعدما تلقى الريدز خسارته الثانية تواليًا في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام مضيفه تشلسي بهدفين دون رد، ليبلغ البلوز ربع نهائي كأس الإتحاد ويتبخر حلم رجال يورغن كلوب بخطف الثلاثية بعدما تلقوا الخسارة الثالثة خلال الأربع مباريات الأخيرة.
وقدم أبناء المدرب فرانك لامبرد أداءًا قويًا منحهم فوز مستحق منح البرازيلي وليان التقدم لأصحاب الدار وضاعف باركلي النتيجة للفريق اللندني في الشوط الثاني، ليحجز رابع الدوري الممتاز مقعدًا في دور الثماني.
وعبر نيوكاسل يونايتيد إلى دور الثماني بفوزه على وستبروميتش بثلاثة أهداف لهدفين.
بدوره، بلغ شيفيلد يونايتيد ربع النهائي بفوزه على مضيفه ريدينغ بهدفين بهدف بعد التمديد إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لهدف.

بايرن ميونخ إلى نصف نهائي كأس ألمانيا
من جهته، واصل بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقبه وعبر إلى نصف نهائي كأس ألمانيا بفوزه على مضيفه شالكي نولفيا بهدف دون رد بفضل الدولي الألماني كيميش الذي أحرز الهدف الوحيد قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.
ليحقق العملاق البفاري فوزه الثالث تواليًا على شالكي.

مباراة برشلونة ونابولي بدوري الأبطال بحضور الجمهور
من جانبها، أوضحت رئيسة المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا ايريني لوثالو ان مباراة برشلونة ونابولي في أياب ثمن نهائي دوري الأبطال ستلعب بحضور الجماهير.
وأكدت أن مدينة نابولي لا تعتبر من المناطق التي تشهد تفشي لفيروس كورونا، وبالتالي سيحتضن ملعب الكامبنو المواجهة بحضور الجمهور إلا في حالة صدور قرار جديد حسب التطورات المقبلة.

تأجيل مواجهة يوفنتوس مع ميلان في كأس إيطاليا بسبب كورونا
الى ذلك، قررت الرابطة الإيطالية تأجيل مباراة يوفنتوس وضيفه ميلان لحساب أياب نصف نهائي كأس إيطاليا والتي كانت مقررة مساء الأربعاء لأجل لاحق في إطار الاجراءات الاحترازية المتخذة في ظل تفشي فايروس كورونا في اقاليم شمال إيطاليا.
ودعت الحكومة الإيطالية إلى إيقاف كل الأنشطة الرياضية لمدة ثلاثين يومًا في البلا بعد اجتماع عقده رئيس الحكومة مع وزراء ونواب أفضى إلى ضرورة تعليق الأنشطة بما فيها الرياضية لشهر تفاديًا للتجماعات التي لا تلتزم مسافة الأمان المقدرة بمتر.

مواجهات حامية في دوري الأمم الأوروبي
هذا وقد أوقعت قرعة النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبي المنتخب البرتغالي حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب فرنسا بطلة العالم ووصيفتها كرواتيا إلى جانب السويد في المستوى الأول.
ووضعت القرعة المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى مع منتخبات إيطاليا والبوسنة وبولندا.
أما المنتخب الإنجليزي فوقع في المجموعة الثانية إلى جانب بلجيكا وايسلندا والدنمارك.
وحل المنتخب الإسباني في المجموعة الرابعة إلى جانب نظيره الألماني ومنتخبي أوكرانيا وسوسرا.

إقرأ المزيد في: رياضة