يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

قوات الاحتلال تستخدم حاجز بيت حانون لاعتقال الفلسطينيين
03/03/2020

قوات الاحتلال تستخدم حاجز بيت حانون لاعتقال الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال "الاسرائيلي" مساء اليوم تاجرين فلسطينيين أثناء مغادرتهما قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون /ايرز شمال القطاع.

وقال المختص بشؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين عبدالناصر فروانة إن التاجرين هما: عبد الكريم سامي عبد الكريم ابو سعادة 32 عاما، واحمد محمد عيد صبح 48 عاما.

وبذلك يرتفع عدد المواطنين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم عبر حاجز ايرز منذ مطلع العام الجاري الى 5 مواطنين بينهم 4 تجار.

وأوضح فروانة أن هذا الأمر يشير الى اصرار سلطات الاحتلال لجعل الحاجز المذكور مصيدة للمواطنين ومكانا للتعذيب النفسي وأداة للضغط والابتزاز وأحيانا للمساومة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت العام الماضي2019 نحو 13 مواطنا من قطاع غزة حاجز بيت حانون/ايرز، وكان من بينهم 9 تجار.

ولفت إلى أنه من الملاحظ أن هناك استهداف للتجار الذين يتنقلون عبر حاجز ايرز، حيث تم اعتقال عدد منهم، واحتجاز آخرين لساعات طويلة واجبار الكثيرين منهم للانتظار في المعبر المذكور قبل السماح لهم باستمرار العبور في ظل الادعاء الإسرائيلي باتخاذ اجراءات لتسهيل تنقل وسفر التجار وزيادة التصاريح لهذه الشريحة للسفر عبر المعبر المذكور.

ودعا المواطنين الفلسطينيين الذين يتنقلون عبر حاجز ايرز أو يضطرون للجوء إلى هذا المعبر أخذ الحيطة والحذر وسط تأكيد على حق المواطنين بالتنقل بحرية عبر حاجز بيت حانون/ايرز دون معيقات من والى قطاع غزة.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة