مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

عين على العدو

نتنياهو: تحدّثتُ مع البرهان عن ترحيل طالبي اللجوء السودانيين

02/03/2020

نتنياهو: تحدّثتُ مع البرهان عن ترحيل طالبي اللجوء السودانيين

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه تحدث خلال اجتماعه مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان حول ترحيل طالبي اللجوء من الكيان الصهيوني الى السودان.

وأضاف نتنياهو عبر شريط مصوّر بمنشور له في "تويتر" الى جانب المرشحة للكنيست عن حزب الليكود ماي غولان إنه تحدث مع البرهان عن إمكانية: "تمكين المتسللين الذين جاؤوا الى "إسرائيل" من السودان بالعودة الى بيوتهم بسلام، والعودة الى السودان الجديدة التي لدينا معها علاقات جديدة. ونحن نعمل على هذا حاليًا"، حسب تعبيره.

وذكر موقع إسرائيل نيوز 24 أن الاجتماع بين نتنياهو والبرهان حدث قبل شهر في مدينة عنتيبي في اوغندا، وبعدها أعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي أنه "جرى الاتفاق على البدء بالتعاون للوصول الى تطبيع العلاقات بين الطرفين".

وكانت صحيفة "هآرتس" قد نقلت أن مقربين من نتنياهو ألمحوا أنه في حال تمّ توثيق العلاقة مع السودان، فإن الأمر سيُساعد كيان العدو أيضًا بترحيل طالبي اللجوء السودانيين المقيمين على أراضيها.

وعلى عكس أريتريا التي وافق الكيان الغاضب من قبل على مبدأ عدم الترحيل حيال الأريتريين، فإن الموقف الرسمي للاحتلال تجاه السودان أنه لا يمكن ترحيل طالبي اللجوء لأن لا علاقات ديبلوماسية مع الخرطوم.

السودانبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة