ramadan

الخليج

السلطان قابوس استقبل بومبيو

15/01/2019

السلطان قابوس استقبل بومبيو

بحث السلطان العُماني قابوس بن سعيد مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مسقط أمس الأثنين آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لشعبيهما، إضافةً إلى بحث التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد حضر الاجتماع يوسف بن علوي بن عبد الله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ودرويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، وعلي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

ويسعى بومبيو إلى حشد التأييد لقمة عالمية من المقرر عقدها في وارسو يومي 13 و14 فبراير/شباط، وستتركز على الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.

وكان في استقباله في المطار السلطان قابوس بن سعيد الذي من المتوقع أن يبحث معه قضايا اليمن والتحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط وتعزيز مجلس التعاون الخليجي ليتمكن من معالجة القضايا الأمنية في المنطقة.

وعمان هي وجهة الأخيرة التي يزورها بومبيو خلال جولته في الشرق الأوسط التي قطعها لحاجته للعودة إلى الولايات المتحدة لحضور جنازة عائلية وفقا لما ذكره متحدث باسم الخارجية الأمريكية، وكان من المقرر أن يزور الكويت.

إقرأ المزيد في: الخليج