طوفان الأقصى

لبنان

بلدات لبنانية تتخذ اجراءاتها منعًا لانتشار
29/02/2020

بلدات لبنانية تتخذ اجراءاتها منعًا لانتشار "كورونا"

في سياق اجراءات مواجهة "كورونا" والحد من انتشار الفيروس، وكسرًا للعادات والتقاليد والأعراف المتبعة في القرى الجنوبية عمدت بلدة السكسكية الى وضع عبوات معقمة لليدين للمواطنين عند مدخل الحسينية خلال مشاركتهم في دفن أحد ابناء البلدة.

وقضت الاجراءات بمنع احتضان وتقبيل أهل العزاء والاكتفاء المصافحة باليد والاستعاضة عنها بالسلام عن بعد اذا أمكن.

وتحدث أحد علماء البلدة عن المرض قائلًا إن الهلع غير مطلوب والتجاهل غير مطلوب، ولكن الحذر مطلوب على قاعدة درهم وقاية خير من قنطار علاج.  

بلدية برج البراجنة

من جانبها، أعلنت بلدية برج البراجنة والوقف الاسلامي الجعفري في برج البراجنة في بيان عن إقفال حسينية الوقف - مبنى البلدية لحين انتهاء موجة انتشار فيروس كورونا.

وجاء في البيان: "درهم وقاية خير من قنطار علاج، في ظل الظروف الصحية الطارئة التي يعيشها العالم بخصوص فيروس كورونا المستجد، والذي ينتشر بسرعة من مصاب به الى الاخرين، وحرصًا على الصحة والسلامة العامة، نحيط اهلنا الكرام في برج البراجنة علمًا بإقفال حسينية الوقف - مبنى البلدية الى إشعار آخر، لحين انتهاء موجة انتشار هذا الفيروس".

وطلبت البلدية من الاهالي "اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة للوقاية من هذا الفيروس"

بلدية ميس الجبل

بدورها، أعلنت بلدية ميس الجبل ايقاف العمل في سوق الأربعاء باستثناء المحال التجارية، حرصًا على السلامة العامة وكخطوة وقائية من مخاطر انتشار فيروس كورونا.

بلدية حاصبيا

كما أعلنت بلدية حاصبيا أنها ستتوقف عن استقبال التجار في سوق الخان، من تاريخ 3/3/2020 ولغاية 10/3/2020 ضمنًا، نظرًا لضرورة أخذ إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على السلامة العامة للمواطنين.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل