يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الأونروا لـ
27/02/2020

الأونروا لـ"العهد": سنضطر إلى تقليص خدماتنا في أيار المقبل جراء العجز المالي

غزة - العهد

أعلن المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أن الأونروا ستضطر إلى تقليص خدماتها في أيار/مايو المقبل نتيجة العجز المالي الغير مسبوق.

وقال أبو حسنة لموقع "العهد الاخباري": "هي أصعب الأوقات التي تمر على الأونروا منذ عشرات السنوات، أعلنا ميزانية بمليار وأربعمئة مليون دولار حصلنا على تعهدات بـ 299 مليون دولار فقط وصل منها عمليا 125 مليون دولار"، وأضاف "الأونروا اضطرت إلى اتخاذ اجراءات لإبطاء المصروفات ولكن حتى أول شهر مايو إذا لم نحصل على التمويل المطلوب هذا سيؤدي إلى أن نقلص خدمات البرامج في مناطق العمليات  الخمسة سوريا لبنان الاردن والضفة الغربية وغزة".

وأشار إلى  وجود مليون ونصف مليون لاجئ فلسطيني في غزة منهم مليون 100 الف يتلقون مساعدات غذائية من الاونروا.

وقال "البرامج الغذائية ستتأثر، ولدينا 285 الف طالب في مدارس الاونروا في غزة، كما لدينا 22 عيادة صحية زارها العام الماضي 5 ملايين زيارة طبية"، وتابع "نحن طلبنا مليار وأربعمئة مليون دولار من أجل تنفيذ برامج الأونروا التي نقدم منها خدمات لـ  5،6 مليون لاجئ فلسطيني في عمليات الأونروا الخمسة".

وأردف "لا يعقل أن نحصل على تعهدات 299 مليون دولار ويصل منهم 125 مليون دولار فقط هذا غير مسبوق وهذا من شأنه أن يؤثر مستقبلا على خدمات الأونروا بصورة خطيرة وغير مسبوقة".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل