ramadan2024

فلسطين

بسبب كورونا..
27/02/2020

بسبب كورونا.."الصحة" الفلسطينية توصي بعدم السفر للخارج إلّا للضرورة 

أوصت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس  المواطنين بعدم السفر إلى الخارج، إلا للحالات الضرورية، تجنبا للإصابة بفايروس "كوفيد 19" المعروف باسم "كورونا".

وأضافت وزارة الصحة في بيان صحفي أنها توصي بتجنب السفر لحضور مؤتمرات واجتماعات دولية، فضلاً للامتناع عن عقد مؤتمرات دولية في فلسطين، في الوقت الحالي.

وعمّمت وزارة الصحة آخر المستجدات بخصوص فيروس "كورونا"، وأكدت خلو فلسطين من هذا الفيروس حتى تاريخ اليوم.

وفي تقريرها اليومي حول الفيروس، نفت الوزارة أن يكون يتم تشخيص أي حالة إصابة به في فلسطين، فيما تم إجراء 100 فحص لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية.

وتابعت الوزارة أن الطواقم الطبية أجرت الفحص التأكيدي الثاني للمواطنين المحجور عليهم والذين كانوا قد قدموا من الصين وعددهم 5 أشخاص، وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية أي أنهم غير مصابين بالفيروس، وقد غادروا الحجر وعادوا إلى منازلهم.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس "كوفيد 19" عالميا بلغت 81109 حالة منها 2918 سجلت خارج الصين (في 37 دولة)، وبلغ عدد الوفيات 2781 وفاة في الصين و43 خارجها، وذلك استنادا إلى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 26/2/2020.

وأكدت الوزارة أن الممنوعين من دخول فلسطين هم السياح والزوار من الدول والمناطق التالية:الصين، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، مكاو، سنغافورة، العراق، إيران، سوريا، لبنان، إيطاليا.

ولفتت الوزارة إلى أن الحجر الصحي سيطبق على المواطنين الفلسطينيين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، كوريا الجنوبية، ماليزيا، اليابان، مكاو، سنغافورة، تايوان، تايلاند، هونغ كونغ، إيران، سوريا، لبنان، الفلبين، العراق، إيطاليا، إذ يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14) يوم بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول والمناطق.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن أية تعديلات على هذه التعليمات سيتم تعميمها تباعا.

إقرأ المزيد في: فلسطين