الأمل الموعود

عين على العدو

إيهود أولمرت يفتح النار على نتنياهو

27/02/2020

إيهود أولمرت يفتح النار على نتنياهو

قال رئيس الوزراء الصهيوني السابق إيهود أولمرت إنه "مقتنع" بأن اليمين الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو سيخسر في انتخابات الكنيست يوم الاثنين القادم، وسيشكل تحالف "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس حكومة أقلية بمساعدة "القائمة المشتركة" تستمر لبضعة أشهر وتسمح بإطاحة حكم نتنياهو.

وفي كلمة له أمس أمام مؤتمر "معاريف للأعمال 2030"، رأى أولمرت أن "عهد نتنياهو انتهى نتنياهو فعليًا قبل عام"، وتابع إنه "رئيس وزراء مؤقت، إنه رئيس حكومة تصريف أعمال، انه رئيس وزراء يتصرف بموجب القانون الذي ينص على أنه إلى أن يتم تشكيل حكومة جديدة، يستمر في منصبه، إنه لا يعمل على أساس الأغلبية البرلمانية ولن يتمتع بهذه الأغلبية بعد الانتخابات".

وفي حديثه عن إمكانية تشكيل زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس لحكومة، صرّح أولمرت: "لا أعرف، أعتقد أن هناك فرصة لتشكيل حكومة أقلية، والتي يجب أن تصل في نهاية المطاف إلى نهاية انتخابات 2020، لكنها ستكون في وضع سياسي مختلف تمامًا. في المرحلة الأولى، ستكون هناك قيادة جديدة في حزب الليكود"، وأردف: "نتنياهو كاذب، إنه يضر بمصالح "إسرائيل".. معظم الناس لا يحبونه، لذلك لا يمكنه تشكيل حكومة".

وعن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قال رئيس الوزراء السابق: "هناك فرق بيني وبين نتنياهو، هو يجتمع مع القاتلين وأنا اجتمع مع أبو مازن الذي حارب "الإرهاب"، فأبو مازن الوحيد الذي يتعاون مع قوات الأمن الإسرائيلية حتى لا يكون هناك "إرهاب""، على حدّ تعبيره.

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة